قلعة دراكولا في رومانيا

يحظى اسم دراكولا بشهرة واسعة نالها من قصص الرعب المرتبطة بخرافة مصاصي الدماء، كانت بدايتها رواية الكاتب الآيرلندي، برام ستوكر، عام 1897، إلا أن هذه الشهرة طمست معالم الشخصية التاريخية الحقيقية التي تحمل الإسم، ربما العنصر الوحيد المشترك بين دراكولا الخيال والحقيقي المتعطش للدماء، هو الأمير فلاد الثالث، أمير مقاطعة والاشيا في رومانيا، والمولود عام 1431م، واكتسب لقب دراكولا بسبب وحشيته البالغة في مواجهة أعدائه.

في عام 1388 اكتمل بناء القلعة التي شيدت على منحدر صخري شاهق. وفي عام 1920 انتقلت ملكية القلعة إلى ماريا ملكة رومانيا، ومع انتقال البلاد إلى نظام حكم شيوعي تحولت القلعة إلى متحف عام 1956. وبعد معركة قضائية استمرت سنوات، عادت ملكيتها إلى ورثتها القانونيين أحفاد العائلة الملكية السابقة، في الأول من يونيو (حزيران) 2009؛ الأرشيدوق دومينيك، والأرشيدوقة ماريا ماغدلينا، والأرشيدوقة إليزابيث.

اقرا ايضاً:

أهم النصائح والأمور الواجب معرفتها قبل السفر إلى رومانيا

بالنسبة إلى أقرب مدينة للوصول إلى القلعة، فهي براشوف الواقعة على بعد أقل من 30 كيلومتراً، بينما تبلغ المسافة بين القلعة والعاصمة بوخارست نحو 200 كيلومتراً. أما موسم ذروة الإقبال على زيارة القلعة فيقع بين أبريل (نيسان) وسبتمبر (أيلول).

قد يهمك ايضاً:

مدينة "كلوج نابوكا" الرومانية من أهم الوجهات السياحية في أوروبا

أجمل الوجهات السياحية في كلوج نابوكا الرومانية