لقطات مذهلة لقطيع من الحيوانات البرية في إحدى غابات السافانا الأفريقية

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لقطات مذهلة لقطيع من الحيوانات البرية في إحدى غابات السافانا الأفريقية تم تصويرها بواسطة سائح من خلال منطاد الهواء، وتم تصوير مقطع الفيديو بواسطة سائح كيني خلال رحلة صباحية مبكرة فوق محمية ماساي مارا الوطنية في أغسطس/ آب.

يُظهر مقطع الفيديو مجموعة الحيوانات البرية التي يبدو أن أعدادها تصل للآلاف، تتسابق وسط منظر طبيعي خلاب، ويطير منطاد الهواء الساخن حولها، وبعد بضع دقائق أشعل طيار المنطاد نيران الموقد لتصدر صوتا عاليا، وهو ما أثار خوف الحيوانات البرية، وجعلها تغيّر اتجاهها، ليقترب المنطاد أقرب إلى الأرض وتظهر لقطات رائعة.

تنتمي الحيوانات التي ظهرت في الفيديو إلى حيوان التيتل الأفريقي، والمعروف أيضًا باسم النو، والذي ينتمي إلى فصيلة البقريات، والتي تشمل الظباء والأبقار والماعز والأغنام وغيرها من ذوات الحوافر ذات الأصابع.

يمكن أن تنمو الحيوانات البرية حتى يصل طولها إلى 8 أقدام وتصل إلى 600 رطل وتعيش عادة في سهول سيرينغيتي في جنوب شرق أفريقيا.

تفرّ كل عام قطعان من الحيوانات البرية عبر الأنهار السريعة التي تقابل في طريقها التماسيح الجائعة أثناء هجرتها، وتهاجر الحيوانات البرية من سهول سيرينجيتي في تنزانيا إلى السهول الخضراء في ماساي مارا في كينيا على رحلة طويلة قاسية لمدة شهرين طولها 800 ميل.