أحد المنازل الأثرية الأنيقة في حي بيلهام

عرضت دار "سوذبيز" الأميركية، والتي تعتبر رابع أقدم دار مزاد في العالم، أحد المنازل الأثرية الأنيقة في حي بيلهام في مقاطعة ويستشستر الأميركية، للبيع وذلك مقابل 1.6 ملايين دولار.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعود تاريخ تشييد المنزل إلى العام 1929، بينما تبلغ مساحته نحو 5130 قدمًا ويقع على أرض مساحتها نصف فدان، ويضم خمس غرف للنوم وثلاثة حمامات وجناحا رئيسيا يشمل غرفة للملابس، كما يضم المنزل مرأبين للسيارات وفوقه غرفة مخصصة للسائق.

ويوفر المنزل إطلالة خلابة على حديقة مزدانة بالحشائش والأشجار المشذبة، كما يضم مطبخًا قديمًا للغاية، وغرفة واسعة للطعام تغلب عليها موضة الستينيات، أما الشرفة الأمامية للمنزل والتي تقع قبالة الصالة الداخلية، يصل سعر القدم منها إلى نحو 312 دولارا.

ومنذ أن توفي مالك المنزل الأصلي عام 1969، لم يسكنه أحد، إلا أنه خضع المنزل لإشراف أحد الرعاة الذي حرص على الإبقاء على الديكور والمفروشات الأصلية للمنزل.

وأفادت الوكيلة العقارية، هولي ملستروم، بأن العائلة المالكة للمنزل رفضت التخلي عن المنزل وبيعه منذ وقت بنائه لأنها تمتلك العديد من الذكريات به، مضيفة أن الجيل الحالي من العائلة قرر عرضه للبيع لغرض السفر خارج الولايات المتحدة الأميركية.