مطار ميونيخ

اضطر مطار مدينة ميونيخ الألمانية لإلغاء نحو 130 رحلة، اليوم الثلاثاء، بعد أن أوقفت الشرطة إجراءات الدخول وأخلت المبنى بحثاً عن مسافر دخل مخرجاً للطوارئ عن طريق الخطأ، حيث قال المطار إنه تم العثور على الرجل المفقود، وهو إسباني، لاحقاً في الصالة رقم 1 التي دخلها بعد أن خرج من الصالة رقم 2 من باب الطوارئ بدلاً من المرور عبر مكتب مراقبة الجوازات، حيث اعتقلت الشرطة الرجل الذي تسبب بإغلاق جزئي لأحد مطارات ألمانيا الأكثر ازدحاماً.

وأوضح روبرت فيلهلم، المتحدث باسم مطار ميونيخ أن الراكب وصل في رحلة من خارج الاتحاد الأوروبي وكان من المقرر أن ينتقل إلى رحلة أخرى في مطار ميونيخ. وقبل الصعود إلى رحلة الربط، كان على الراكب المرور عبر مكتب مراقبة الجوازات، ولكنه بدلاً من ذلك فتح باب الطوارئ وغادر من خلاله رغم إطلاق تحذير. ولم يتضح على الفور من أي بلد وصل الشخص.

وقال فيلهلم، المتحدث باسم مطار ميونيخ، إن ما يصل إلى 5000 مسافر تأثروا بهذا الاضطراب.

اقرا ايضاً:

حجوزات الرحلات الجوية بين كوريا الجنوبية والصين تصل إلى ذروتها

وأكد فيلهلم أن العديد من الرحلات الجوية تأخرت وإن الركاب المتضررين، الذين كانوا بالفعل يخضعون لفحوص أمنية لرحلاتهم المغادرة، اضطروا إلى الخضوع لهذه العملية مرة أخرى.

ومطار ميونيخ أحد أكثر مطارات ألمانيا ازدحاماً، ويأتي الإغلاق الحالي خلال موسم ذروة السفر.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية "دي. بي. أيه" أنه في الصيف الماضي، ألغيت نحو 330 رحلة في ميونيخ عندما تجاوزت امرأة الإجراءات الأمنية.

قد يهمك ايضاً:

قائمة بأكثر المقتنيات التي ينساها ركاب الرحلات أثناء مغادرة الطائرة 

مطار الملك فهد الدولي يعلن عن تأخير جميع الرحلات الجوية