يخت "SeaXplorer 77"

أصبحت مغامرة اليخوت مختلفة، حيث وصلت إلى المرتفعات الجليدية، فستصل إلى أعلى القمة الجبلية الجليدية باستخدام طائرتي هليكوبتر من شركة تصنيع الطائرات "إيرباص"، أما اليخت الذي ستقضي وقتك به يسمى "SeaXplorer 77" ويبلغ طوله 252 قدمًا، صنعته شركة "دامين" الهولندية لبناء السفن، لتلبية رغبة عميل لديه شغف البقاء في الهواء الطلق ويريد استخدام المروحيات للتنقل في الأماكن النائية، ولكنها لم تذكر اسمه.

أجنحة فخمة وخدمات مميزة

وقال المالك المجهول، وهو يشرح هوسه وراء اليخت الفاخر "يعتقد بعض الناس أن عشاق الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق يجب أن يبقون في الفنادق الرخيصة، وأن يجففوا جواربهم في الهواء الطلق"، مضيفًا "أعتقد أن يمكنك الجمع بين المغامرات الأكثر نشاطًا في الهواء الطلق، والرياضة التي تشعرك بالراحة".

ويمكن لليخت استيعاب 25 فردًت من أفراد الطاقم، و12 راكبًا، حيث يحتوي على 6 أجنحة فاخرة، وحتى يتمكن النزلاء من الاستمتاع بالمناظر، يوجد العديد من الصالات البانورامية بما في ذلك قاعة فريدة للمراقبة، وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة على متن اليخت، جاكوزي وسبا وصالة ألعاب رياضية، وهناك غرفة لتخزين معدات التزلج وعربات الثلوج، وغيرها من المعدات الرياضية، ويمكن للضيوف العودة إلى صالة المأكولات الخمس نجوم، وبالانتقال إلى الخارج، يوجد سطح هبوط معتمد بالكامل للطائرات الهليكوبتر.

إبحار 40 يومًا دون الحاجة لوقود

 وليتمكن اليخت من الصمود أمام الطقس الجليدي، سيتم بناؤه بطبقة من الجليد المقوى، أما سبب الاستعانة بمروحيتين هليوكوبتر، يعود إلى صعوبة الرؤية والاضطراب غير المتوقع في المناطق النائية، مؤكدًا أن طريقة النقل أهم من عامل الفخامة أو الترف.

ومن المقرر الإعلان عن اليخت في عام 2020، ولكن حتى الآن لم تعلن الشركة الهولندية عن السعر، ولكنها أوضحت أن اليخت سيظهر بشكل كلاسيكي ويمكنه الإبحار لمدة 40 يومًا دون استخدام وقود.