الدكتورة هبة متولي

كشفت استشاري عيون الأطفال والحول عند الكبار و الأطفال وزميل كلية الجراحة الملكية البريطانية وعضو الجمعية الأوروبيه و الأمريكيه لعيون الأطفال وجراحات الحول الدكتورة هبة متولي  عن  كيفية علاج الحول بدون جراحة .

وأكدت هبة لـ"لايف ستايل":  من أحدث طرق علاج الحول بدون جراحة هو " مادة البوتوكس" حيث يتم حقنها باستخدام قطرة البنج الموضعي في العيادة ثم يقوم الطبيب المختص بحقن المادة في العين ويتم علاج الحول بدون أي عملية جراحية ، و تعد هذه الطريقه سهله وآمنه جدا في بعض أنواع الحول التي يحددها الطبيب المختص في علاج جراحات الحول. وقد يحتاج المريض إلي حقن مادة البوتوكس مرة آخرى حسب حالته حتى تستقر عضلة العين على الوضع المستقيم .

يذكر إن مادة البوتوكس وحقنها في العين هي طريقة معتمدة عالميا وآمنة، لكن تتطلب من الطبيب تشخيص الحالة بدقة بالغة حتى يتم التأكد من نوع الحول عند المريض وذلك لضمان فعالية حقن البوتوكس مع هذا النوع من الحول.

و لا يوجد حتي الآن ما يمسي علاج الحول بالليزر في جميع انحاء العالم علما بان كل عمليات اصلاح الحول هي جراحة سطحية ليس لها اعراض جانبيه عند قيام طبيب مختص في اجراء هذه الجراحه.