الدكتور خالد النجار

كشف استشاري أمراض الاسنان الدكتور خالد النجار أسباب تبييض الأسنان و الطرق الحديثة لتبييض الأسنان .

وقال  في حديث خاص لـ"لايف ستايل" إن تبيض الأسنان هو علاج لتفتيح لون الأسنان ويساعد في التعامل مع البقع التي تظهر على الأسنان والتغييرات في لون الأسنان و تبيض الأسنان هو واحد من العلاجات التجميلية الأكثر شعبية للأسنان، لأنه يستطيع أن يحُسن بشكل كبير من مظهر الأسنان.

وأشار أن الطبقة الخارجية تسمى  للسن المينا,تتكون كل يوم على المينا طبقة رقيقة تقوم بامتصاص البقع. في مينا الأسنان توجد ثقوب تستطيع استيعاب البقع.

وقال  إنَّ تفريشَ الأسنان بمعجون أسنان يحتوي على الفلوريد مرَّتين يوميًا ولمدَّة دقيقتين على الأقل، يُساعِد الشَّخصَ على الحفاظ على أسنانه وفمه بصحَّة جيِّدة.

وتحدث عن فينير الأسنان لتبييض الأسنان بالتقنيات الحديثة وقال :فينير الأسنان أو عدسات الأسنان اللاصقة أو القشرة التجميلية للأسنان هي مصطلحات مختلفة تعبر عن شيء واحد أصبح غني عن التعريف، فهو أسرع وسيلة لتجميل الأسنان. ويمك تعريف الفينير علي أنه قشرة قليلة السمك تكون بلون الأسنان الناصعة البياض، وغالبًا ما توضع علي الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية، ويستخدم الفينير لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أيًا كانت لإعطاء مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي.

وأوضح أنه يتم صناعة فينير الأسنان في الغالب من الحشوة البيضاء أو البورسلان، في حين يعتبر الفينير المصنوع من البورسلان أفضل لكونه يقاوم البقع بصورة أفضل كما انه قريب للغاية من الأسنان الطبيعية الجميلة.

وأكّد أن الفينير يعالج  العديد من المشاكل، ومن بين أهم المشاكل التي تعالجها هذه القشرة التجميلية:

1- تغير لون الأسنان.

2- المسافات بين الأسنان.

3- الأسنان المتآكلة.

4- الأسنان المكسورة أو المتشققة.