الدكتورة مها راداميس

كشفت أخصائية التغذية وعضو الجمعية الأميركية لعلاج السمنة، الدكتورة مها راداميس  بعض النصائح للأطفال الذين يصومون شهر رمضان لأول مرة.

وأكدت مها "يجب الاهتمام بتغذية الأطفال عمومًا، ولكن لا بد أن نهتم أكثر بتغذيتهم في حالة عزمهم على صيام شهر رمضان لأول مرة أو السنة الثانية أو حتي الثالثة، فيجب الإهتمام بتغذيتهم تغذية سليمة حتى لا يؤثر الصيام في درجه تحصيلهم في المدرسة أو في أدائهم لوجباتهم اليومية، أو حتى يؤثر على نشاطهم البدني، وهذا هو مثال لأحد الأنظمة المناسبه للأطفال ما بين سن السابعة والعاشرة.

الإفطار: تناول خمسة تمرات و 2/1 كوب لبن نصف دسم و بعد 10 دقائق يتناول سلطه و خضروات مطهيه، وقطعه بروتين في حجم كف اليد أو طبق من الفول بالليمون وكوب عصير برتقال أو ليمون لامتصاص الحديد من الطعام.

وتابعت قائلة: يمكنه بعد الإفطار بساعتين تناول قطعه حلوى في حجم نصف كف اليد مع كوب اللبن الخالي الدسم أو تناول 2 وحدة من الفاكهة الطازجة، وفي السحور يجب أن يتناول كوب زبادي أو كوب لبن خالي الدسم بالعسل و 2/1 كوب فول مدمس و بيضه و 2/1 رغيف بلدي و كوب عصير برتقال و خيار، ونصحت دكتورة التغذية مها راداميس، الأمهات بضرورة حث أطفالهم على تناول الماء بخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة .