سرطان الثدي

السرطان من أهم الأمراض التي إنتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة، و يرجع ذلك لعدة أسباب منها زيادة نسبة الملوثات و عدم الاهتمام بتناول الأغذية الصحية و الإقبال على تناول الأغذية الضارة والأطعمة المصنعة والمعلبة.

و من أجل القضاء على هذا الانتشار الكبير للمرض يعكف العلماء و الباحثون من أجل الكشف عن طرق الوقاية من الإصابة به و علاجه.

و من أكثر الطرق نجاحا هي الاهتمام بالتغذية الصحية و السليمة فهي تقلل من فرص الإصابة بالسرطان كثيرا و يجب أن تكون متضمنة أنواعا معينة من الخضروات و الفواكه و التوابل و الأعشاب.

و فيما يلي نعرض عليكِ هذه الأغذية والأعشاب كي تدرجيها في نظامك الغذائي يومياً.

1. الخضراوات
- تحتوي الخضروات على مادة يطلق عليها اسم Sulforaphane و التي تعمل على زيادة الإنزيمات التي تكافح المرض و من أهمها القرنبيط و البروكلي و الملفوف.

9 أطعمة ساحرة تقي جسمكِ من سرطان الثدي
2. الزنجبيل
- الزنجبيل يعالج الكثير من الأمراض التي تهاجم الجسم و منها البرد و الإمساك و الغثيان الذي يصيب الخص المصاب بالسرطان و يتميز بأنه يمكن تناوله بأكثر من طريقة طازجا أو مطحونا أو معلبا.
3. بذور الكتان
- بذور الكتان تحمي الثدي من السرطان و تقلص حجم الخلايا السرطانية و تحد من انتشارها في أنحاء الجسم و يمكن سف ملعقة صغيرة منها مع الماء كل يوم أو إضافتها للسلطة.

9 عوامل تسبّب الإصابة بسرطان الثدي
4. النعناع
- تناول كوب من النعناع كل يوم يقضي على التقلبات التي تصيب المعدة نتيجة تناول أدوية العلاج من السرطان كما إنه يعمل على تهدئة الحلق و تخفيف التقرحات الموجودة في الفم بسبب الأدوية و يكافح كافة أنواع السرطان.

5. الفلفل الحار
- أثبتت دراسة تم إجراؤها في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس أن الفلفل الحار يعمل على منع نمو خلايا سرطان البروستات و يقضي عليه أيضا.

6 أعراض خطيرة تنذر بسرطان الثدي
6. إكليل الجبل
- إكليل الجبل هو أحد أنواع الأعشاب التي فيها مضادات أكسدة تعمل على مكافحة السرطان و يمكن استخدامه كنوع من التوابل في الأطعمة المختلفة مثل الحساء و اللحوم.

7. الشاي الأخضر
- وجدت إحدى الدراسات المختبرية أن الشاي الأخضر يمنع انتشار السرطان في خلايا القولون و الكبد و الثدي و البروستاتا و الرئة و الجلد و قد وجدت دراسة أخرى أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطانات البنكرياس و المثانة و المعدة.

8. عصير الطماطم
- يعمل عصير الطماطم على تقليل الإصابة بسرطان الرئة ويحميها من الانتفاخات.

9. الكركم
- أشارت دراسات أن الكركم يقضي على الخلايا الجذعية لسرطان الثدي عند المرأة و أن تناول ملعقة منه كل يوم يفيد في هذا الشأن.

10. الثوم
- يعمل الثوم على زيادة مناعة الجسم و تقوية جهاز المناعة مما يقيها من الإصابة بعدة أمراض من ضمنها سرطان الثدي.

قد يهمك أيضاً :

عقاقير رخيصة تثبت فعاليتها في علاج سرطان المبيض

الناجيات من سرطان الثدي قد يعانين من مشكلات نفسية لفترة طويلة