كاتو جوز هند

مقادير كيك جوز هند من 5 بيضات، و 3/4 كوب سكر، و1/4 ملعقة صغيرة فانيليا، وملعقة كبيرة بكينج بودر، و1/4 1 كوب دقيق، و1/4 كوب جوز هند مبشور.

ومكونات حشو الكيك

، عبارة عن شربات بارد وقطع فواكه طازجة تتكون من فراولة وتفاح وكيوي وبوقوق و2 كوب كريمة مخفوقة و3 ملعقة كبيرة جيلي سائل للتلميع.

قومي بتيسخن الفرن أولا على درجة 180 مئوية فم اخفقي البيض في العجان الكهربائي على سرعة متوسطة لمدة 5 دقائق وأضيفي السكر، الفانليا، البكينج بودر، الدقيق فم تعجن المكونات على سرعة عالية. اضيفي جوز الهند في العجن حتى تتداخل المكونات.

قومي بدهن قالب فرن مستدير بقليل من الزبد ثم رشي قليل من الدقيق (مع التخلص من الزائد). يصب خليط الكيك داخل القالب ويساوى السطح ثم اتركيه في الفرن لمدة 45 دقيقة أو حتى يتم النضج ويترك ليبرد.

قومي بتقسيم الكيك إلى ثلاث راقات متساوية بإستخدام سكين حاد ثم ضعي إطار معدني مستدير بنفس مقاس القالب المستخدم فوق طبق التقديم. وضعي راق كيك داخل الإطار المعدني ويسقي بقليل من الشربات ثم توضع طبقة من الكريمة المخفوقة ثم كمية من الفواكه الطازجة ثم ضعي الراق الثاني وكررى العملية حتى الوصول للراق الثالث مع مراعاة الضغط باليد بعد كل راق حتى تتماسك المكونات. يسقى الراق الثالث بالقطر ثم تُفرد طبقة من الكريمة المخفوقة، توضع باقي كمية الفواكه ثم تُرش بالجيلو( حتى لا يتغير لونها).

يزال الإطار المعدني بحذر، يُوضع الكيك بالبراد لمدة 30 دقيقة حتى يتماسك، يُقدم بارداً. ويمكن الإستعاضة عن أنواع الفواكه المذكورة بأية أنواع أخرى مثل البرتقال، الخوخ أو العنب