الأواني

أدوات مطبخك تعد عاملًا رئيسيًا في عملية الطبخ، ويتوقف عليها الكثير من النتائج للشكل النهائي للمنتج المصنوع، لذا تقدم لكِ "سوبرماما" مجموعة من المقترحات اللازمة لمطبخك لأنواع الأواني والحلل التي لا يمكنك الاستغناء عنها.

الإستانلس ستيل:

هذا النوع يعد من أكثر أنواع القدور الصحية في الطبخ وأطولها عمرًا، فهي تعيش لسنوات طويلة في مطبخك، وأفضل الأصناف الموجودة من هذا النوع، هي التي يحفر على خلفيتها أرقام 10 : 18، فعليكِ الابتعاد عن الخفيف منها، وخاصة المستخدمة في عمل الأرز، لأنها تتسبب في حرقه.

انتبهي أيضًا إلى أن مقابض هذا النوع ترتفع درجة حرارتها، لذا عليكِ استخدام مسّاكات لها، كما إن هذا النوع لا يمكنك استخدامه في الأفران في حالة طهيك للمحاشي أو الأسماك في الفرن، ويتميز بأنه لا يتفاعل مع الطعام وسهل التنظيف ومقاوم للخدش.

اقرئي أيضًا: ما هي الأدوات الأساسية لأي مطبخ؟

التيفال:

وهذا النوع يأتي بألوان متعددة، ولكن عند استخدامك لهذا النوع، عليكِ استخدام نوع خاص من المغارف كالخشبية، تجنبًا للخدش الذي ينتج عنه مادة خطيرة تتسبب في تعرض أسرتك للأمراض.

ولتنظيف هذا النوع استخدمي الليفة الخاصة، أو الاكتفاء بالصابون والإسفنجة فقط حتى لا تخدش.

الألومنيوم:

على الرغم من أنه من أرخص الأسعار، فإنه من أكثر الأنواع الأقل صحية، كما إنه عادة ما يلتصق به الطعام، ولكن طعم الأكل المطبوخ فيه غالبًا ما يكون طيب، خاصة الأرز.

العناية به سهلة ويمكنك أن تستخدمي أي نوع من المغارف معه، كما يمكنك استخدام الليفة المعدنية في غسله، فهو لا يتطلب عناية كبيرة خلال الغسل، ولكن احذري من ترك الأكل الكثير الحموضة، مثل: اليخنات أو عصير الطماطم فيه لأنها تؤدي إلى حرقه، كذلك لا بُد عدم إدخال هذه الحلل أو مشتقاتها فى الثلاجة، يُمكنك تفريغ الأكل في حاويات زجاجية صغيرة وتغطيها جيدًا.

اقرئي أيضًا: 10 أدوات للمطبخ يمكنك الاستغناء عنها

السيراميك:

تحظى حلل السيراميك بإقبال كبير على شرائها، سواء من ربات المنازل أو المطاعم أو العرائس المقبلات على الزواج، ويرجع هذا بالطبع إلى أن حلل السيراميك تتميز بأشكال وألوان رائعة الجمال تلفت النظر دائمًا إليها.

على الرغم من مميزاتها في الطهي وأيضًا الديكور، فإن هناك تحذيرات من استخدامها كثيرًا، بسبب احتوائها على الألوان التي قد تتفاعل مع الطعام.