طبق الكينوا

قدّمت علامة "إنديا جيت"، وهي أحد المعايير الذي يحتذى بها في مقاييس الجودة الغذائية، وصفة سحرية، لجعل إعداد الكينوا بسيطًا مثل إعداد الأرز، حيث يستغرق الأمر 15 دقيقة لتصبح الكينوا جاهزة.

طريقة التحضير

ولخصت العلامة وصفتها في 5 خطوات، ابدئي بغسل الكينوا جيداً، حتى تنمو على الكينوا طبقة حامية مرة المذاق، ولكن يمكن إزالتها بسهولة عند الغسل، في مياه باردة عدة مرات حتى تتوقف المياه من إحداث ما يشبه الرغوة وتنساب بسهولة على الكينوا، ثم تصفية المياه جيداً ووضع الكينوا في وعاء الطبخ.

ثاني الخطوات تتمثل في إضافة ضعف كمية المياه بالنسبة إلى كمية الكينوا داخل الوعاء أو المقلاة. فعلى سبيل المثال "إذا كنت تستخدمين كوبًا واحدًا من الكينوا، سوف تحتاجين لإضافة كوبين من المياه لطهيها".

الخطوة الثالثة تصل إلى مرحلة ترك الكينوا تغلي حتى تنضج على نار خفيفة لمدة 10-15 دقيقة، أو حتى يتم امتصاص كمية المياه، وفي حال "إذا كنت ترغبين في طهي الكينوا في سائل آخر غير الماء، ببساطة أضيفي الكينوا إلى السائل بالنسبة نفسها".

رابعًا تشير العلامة إلى أنه إذا جرى إضافة مياه زائدة عن طريق الخطأ، فيتم تصفية المياه الزائدة كما يتم في حالة الأرز، كما يمكن التحقق من درجة استواء الكينوا، حيث ستلاحظين أن الكينوا أصبحت لامعة ومنتفخة وناعمة ولينة الملمس.

الخطوة الخامسة يتم فيها رفع الكينوا وهزها ثم تركها دقيقة، إذ يساعد ذلك على امتصاص المزيد من المياه وانتفاخ الحبيبات بشكل أكبر وإعطائها الملمس الناعم الذي نعشقه، وفي تلك المرحلة يمكن الاستمتاع بكينوا لذيذة وصحية بقدر ما تستمتع بالأرز.

تعد علامة "إنديا جيت" أحد المعايير الذي يحتذى بها في مقاييس الجودة الغذائية، وهي العلامة الرائدة لدى "مجموعة كي آر بي إل". وبصفتها علامة تجارية عالمية في مجال الأغذية، تستمر "إنديا جيت" في كسب احترام وإخلاص المستهلكين لها في جميع أنحاء العالم.

قد يهمك أيضا:طريقة إعداد وتحضير سلطة الكينوا والروبيان لرجيم متوازن

طريقة إعداد وتحضير سلطة الكينوا بالدجاج والسبانخ