الدوره الشهرية

قد تتمنى بعض النساء ايقاف الدورة الشهرية بعد مرور يوم أو يومين على نزولها بسبب اضطرارها إلى ارتداء اللون الأبيض أو بسبب خروجها من المنزل وعدم وجود المرحاض في المكان الذي تنوي الذهاب إليه أو لسببٍ آخر. لكن هل يمكن ايقاف الدورة بعد نزولها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنفيدك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

طرق طبيعية لإيقاف الدورة بعد نزولها

تناول الفيتامينات والمعادن: إذا كنت تريدين تسريع فترة الحيض لديك، عليك التركيز على الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم والحديد والفيتامين ب6 وب12 التي يمكنها أيضًا أن تحد من أعراض الدورة بشكلٍ كبير.

تناول الأناناس: يقال أن الأناناس يحتوي على مادة البروميلين التي من شأنها أن تسرع فترة الدورة لديك وأن توقفها بعد نزولها. هذا وتعرف هذه المادة بفعاليتها على معالجة مرض السرطان خصوصًا سرطان الرحم.

تناول شاي الأعشاب: يقال أن شاي الأعشاب من شأنه أن يخفف من حدة أعراض الدورة الشهرية بشكلٍ ملحوظ بعد نزولها. لذلك، تأكدي من تناول كوبين من شاي الأعشاب بعد بدء الدورة الشهرية.

هذا وتتعدد أنواع الحبوب والأدوية التي يمكنك اعتمادها لهذه الغاية. لكن تأكدي دائمًا من استشارة الطبيب حول هذا الموضوع بسبب احتمال احتواء بعض الأدوية على المكونات التي من شأنها أن تؤثر سلبًا على صحتك