الطفلة إليزابيث المعروفة إعلاميًا بـ"الطفلة المعجزة"

نجحت الطفلة إليزابيث المعروفة إعلاميًا بـ"الطفلة المعجزة" والتي ولدت في ظاهرة لا تتكرر كثيرًا في مدينة مانشستر البريطانية في البقاء على قيد الحياة ، رغم ولادتها بشكل مبكر، بعد 23 أسبوعًا من حمل والدتها بها أي ما يقرب من نحو 5 أشهر ، وكان وزنها نحو 560 غرامًا فقط.  

وحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية ، فإن الطفلة "المعجزة" ولدت في مستشفى سانت ماري في مانشستر ، وجرى تسليمها إلى والدتها ووزنها أقل من كيس سكر.

وقضت الطفلة إليزابيث شهرين ونصف في الحضانة ، قبل أن تقرر والدتها، غيثا فيري ، تخصيص أطباء من خدمة الصحة الوطنية لإنقاذ حياة طفلتها.

وقالت غيثا والدة الطفلة المعجزة : "عندما وصلنا إلى سانت ماري ، قالوا لي إنه يجب أن أتوقع حدوث أي شيء لطفلتي ، لأنها ولدت في وقت مبكر جدًا وفرص بقائها على قيد الحياة أو وفاتها 50%".

ثم ذكرت أن الأطباء فعلوا ما في وسعهم لإبقاء الرضيعة على قيد الحياة، مضيفة "قلت بيني وبين نفسي إنني يجب أن أكون قوية وأن أثق في الأطباء".

فيما قضا غيثا وإليزابيث 103يومًا في المستشفى قبل مغادرته في بداية أكتوبر،تشرين الأول ، وأضافت والدتها "إليزابيث بخير الآن، ما عشته علمني أن أحترم الأطباء، إنهم يعملون بجد على مدار الساعة لإنقاذ الأرواح".