تناول بيضة يوميًا يقى الأطفال من التقزم

كشفت دراسة علمية حديثة، أن تناول الأطفال بيضة كل يوم يساعدهم على النمو الصحي ويمنع الأمراض المرتبطة بسوء التغذية،  وأوضح الباحثون من جامعة واشنطن أن تناول بيضة يومياً يمنع الأطفال من التقزم أو نقص الوزن.

كما وجد الباحثون أن الرضع الذين يتغذون على بيضة يومية تتراوح أعمارهم بين 6 و 9 أشهر لديهم مستويات أعلى من المغذيات المهمة مثل فيتامين ب 12 في دمهم، مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولون البيض بانتظام.

ووجد آخر استبيان للرعاية الصحية لرضع الأطفال أن نسبة 73% من الأطفال يتناولون أقل من بيضة واحدة في الأسبوع في عمر ثمانية أشهر في المملكة المتحدة البريطانية، وفي المقابل، كان الأطفال يأكلون الفاكهة (81%) والخضراوات (80%) وحبوب الإفطار (80%) ومنتجات الألبان (68%) مرة واحدة على الأقل في اليوم.

وأوضحت الدكتورة "لورا إيانوتي"، انخفاض عدد الأطفال الذين يعانون من نقص الوزن بنسبة 74% وحالات التقزم بنسبة 47% في المجموعة التي أعطيت البيض، كما أنها مصدر جيد من العناصر الغذائية للنمو والتنمية في الأطفال الصغار.

وأضافت: "رصدت دراستنا حساسية تجاه البيض، ولكن لم يتم رصد أي حوادث أو الإبلاغ عنها من قبل مقدمي الرعاية خلال الزيارات المنزلية الأسبوعية.