الالم في البطن والاسهال

هل تعانين من ألم في البطن واسهال؟هل تعلمين لماذا بدأت هذه الأعراض بالظهور؟ لا تقلقي إذ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم لائحة تتضمّن أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى شعورك بهذين العارضين.

الدورة الشهرية: في حال كنت تعانين من الألم في البطن إضافةً إلى الإسهال، من المحتمل أن يكون قد اقترب موعد الدورة الشهرية لديك.
الحساسية من الطعام: في حال كنت قد تناولت طعاماً معيناً وعانيت بعد فترة قصيرة من الألم في البطن أو الإسهال، إذًا تأكدي من معرفتك نوع الطعام الذي أدى إلى تعرّضك لهاتين المشكلتين.
متلازمة القولون العصبي: تتعدّد كثيرًا أعراض هذه المشكلة ومن بينها ألم البطن والإسهال وتشنّجات البطن والإنتفاخ وغيرها.
انسداد الأمعاء: في حال إصابتك بهذه المشكلة الصحية، من الطبيعي أن تعاني من أعراض عدّة ومن بينها الألم في البطن والغثيان والقيء والاسهال وفقدان الشهية.
التهاب القولون التقرحي: تشير العديد من الدراسات إلى أن مشكلة التهاب القولون التقرحي تكون ناتجة عن تعرّضك للضغط المستمر. في هذه الحالة، من الطبيعي أن تشعري بألم حاد في البطن وأن تعاني من الإسهال ومن ارتفاع في درجة حرارة جسمك وغيرها.
التهاب الزائدة الدودية: يمكن أن تعاني من هذه المشكلة في أي عمر الى حين بلوغك عمر الـ30 سنة. أما أعراض هذه المشكلة فيمكنها أن تتضمّن فقدان الشهية وألم البطن والإسهال والغثيان.
لذلك، لا تتجاهلي هذين العارضين وتأكدي من معرفة السبب الرئيسي وراء ظهورهما.

إقرئي أيضًا: طرق طبيعية من أجل التخلص من الامسا