حل مشاكل المستشفيات في بريطانيا

قرر مسؤولو الصحة العامة في بريطانيا، تقديم المشورة للمستشفيات حول كيفية التعامل مع الجرثومة المكتشفة حديثا، التي تسمى "Candida auris" ذلك بعد أن أصبحت مقاومة لمعظم الأدوية، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حيث تم اكتشاف جرثومة Candida auris لأول مرة في عام 2009 ومنذ ذلك الحين أصابت المئات في بريطانيا والولايات المتحدة، من بين بلدان أخرى.

وتكافح المستشفيات الآن للتعامل مع الجرثومة غير المعروفة، مما دفع مسؤولي الصحة في إنجلترا وويلز إلى التدخل، وقالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا إنها تتطلع إلى تحديث توجيهاتها بشأن جرثومة C. auris وسط مخاوف من أنها ستجتاح العالم كله بسرعة كبيرة".

اقرأ أيضا: معهد الصحة العامة البلجيكي يكشف عن جرثومة المشافي المميتة

ونشرت الوكالة لأول مرة إرشادات للتعامل مع الفطريات في عام 2017، بما في ذلك إخبار الأطباء بعزل المرضى المصابين وتكثيف إجراءات النظافة، حيث تم العثور على حوالي 260 مريض مصاب بفيروس "سي أوريس" في بريطانيا منذ ست سنوات، حسبما ذكرت التايمز.

ويمكن للفطريات الغريبة، في بعض الحالات، الدخول في مجرى الدم وتنتشر في جميع أنحاء الجسم، مسببة التهابات خطيرة و من ثم الموت، ولفتت "ديلي ميل" إلى أن الجرثومة الحديثة أثيرت مخاوف لأن الفطريات تزدهر في المستشفيات ولا تستجيب للأدوية المضادة للفطريات الشائعة الاستخدام، موضحة أن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة، من المرجح أنه لن يتأثروا بالفطر، ولكنه قد يشكل تهديدًا أكثر خطورة للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

قد يهمك أيضا:الصحة المصرية تُعلن توفير مصل الإنفلونزا في المستشفيات ومراكز التطعيمات

معلومات ينبغي معرفتها عن زيارة المرضى في المستشفيات