الفول الأحمر

كشف خبراء التغذية عن أفضل الأطعمة، التي تساعد في التغلب على الشعور بالقلق، والتخفيف من حدة التوتر بشكل أكثر فعالية، وتجنب الوجبات الخفيفة المالحة، أو السكرية، ومن هذه الوجبات:

الفول الأحمر:

يقول خبراء التغذية، إن هذا النوع من الفول يضيف جرعة صحية من الزنك إلى النظام الغذائي، وترتبط المستويات المنخفضة من هذا المعدن بزيادة خطر الاكتئاب، وانخفاض الاستجابة لعلاج الاكتئاب، ولضمان أن يكون لديك كمية كافية من الزنك، يمكن أن تساعد في مزاج التوازن وقدرتك على إدارة الإجهاد بشكل أفضل عليك تناول كميات مناسبة من الفول الأحمر".

الجبن:

كشف الخبراء أن "الجبن يوفر كمية جيدة من الحمض الأمينى، التربتوفان، الذي يتحول إلى مادة السيروتونين في الجسم، والذى يلعب دورًا مهمًا في تنظيم مزاج الإنسان".

السبانخ:

تعتبر من الأغذية الغنية بحمض الفوليك، والذي يمكن أن يساعد على استقرار المزاج. وتظهر الدراسات وجود صلة بين نقص الفوليك وزيادة خطر الاكتئاب".

سمك السالمون:

يعتبر سمك السلمون المستزرع على وجه الخصوص مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية "أوميغا 3". وهذا النوع من الأحماض الدهنية له تأثيرات مضادة للالتهابات، والتي يعتقد أنها تساعد في تقليل بعض عوامل الخطر المرتبطة بتطوير القلق".

اللوز:

يعتبر اللوز مصدرًا كبيرًا للمغنيسيوم. وهذا المعدن يلعب دورا في تحويل التربتوفان إلى السيروتونين أيضا. ويلعب السيروتونين دورا مهمًا في السيطرة على المزاج، ويمكن أن يؤثر على الشعور بالهدوء والاسترخاء".

شاي البابونغ:

يرتبط  شاي البابونغ بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك انخفاض القلق والاكتئاب، ويمكن لكأس من شاي البابونغ أن يعمل على منحك شعور بالراحة والهدوء".