الأثاث المعلق فكرة مبتكرة ومميزة لمنزلك

فكرة تعليق كرسي ، كنب ، أو حتى سرير من السقف و تركه حرا من الأسفل يعطي إحساس بالخفة و يقلل الشعور بثقل الأثاث و بحجمه أو بالأحرى يعطي هذا الانطباع للناظر و حتى الجلوس عليه يشعرك بحرية أكبر و مما لا شك فيه أنه اتجاه معاصر بعيد عن الكلاسيكية المرتبطة بوجوب استناد الأثاث إلى الأرض و بقاءه ثابتا بل حرره منها مستمدا فكرته من الأرجوحة التي هي شكل من أشكال هذا الأثاث .

- لطالما كانت الأرجوحة الشبكية مرتبطة بالفراغ الخارجي بشكل عام و الحدائق بشكل خاص حيث يحلو اللاسترخاء عليها و التمتع بالقراءة في أجواء الطبيعة إلا أن اقتحمت المنازل و فراغاتها  الداخلية حيث أصبحت جزء من الديكور الداخلي و بدلا من تعليقها بين شجرتين أصبحت تعلق بين جدارين لتسمح بالاستمتاع بها كل فصول السنة .

- كذلك الأمر بالنسبة للأرجوحة المصنوعة من الخشب أو الحديد التي ارتبط وجودها بالخارج و كونها تحتاج حد أدنى من الفراغ المحيط بها يسمح باستعمالها إلا أنها استطاعت دخول المنازل بشكل كنب معلق من السقف كما هي في منزل غونيث بالترو في نيويورك المسمى dreamy cloud  المتشح بالأبيض و الذي تزينه كنب أبيض مصنوع من باب هندي قديم معلق بسلاسل من الحديد . و كذلك  في بيت ويل سميث في ماليبو الذي اختار غرفة السينما ليضع فيها  كنب مميز معلق من السقف .

- أغرب أنواع الأثاث المعلق هو السرير . أن تختار أن تعلق سريرك من السقف لأمر غريب و مختلف و يحتاج ثقة عالية بالنفس كي تنام مرتاحا لذلك وجوده في غرفة النوم يعكس شخصية جريئة رغم أن هذا النوع من الأثاث بالذات هو الأقرب إلى الحالة الوظيفية فالنوم مرتفعا عن الأرض يشبه الحالة المراد الوصول إليها في حالة النوم العميق  و فصله عن الأرضية يساعدك في ذلك .