نوال الكويتية

يضم منزل الفنَّانة نوال الكويتية الكائن في الكويت، مجموعة من الديكورات العصرية والكلاسيكية، وتتزيَّن ممرَّات منزلها بمقتنيات ثمينة، وتبدو في إحدى الزوايا مجموعة من التحف العصريَّة. وتتسلَّل ملامح الطراز الأفريقي إلى المساحة، من خلال مجموعة من الأعمال العاكسة لملامح الفن الأفريقي بألوان الطبيعة، كالبنِّي والأخضر بدرجاتهما، إضافة إلى مجسمات الفِيَلة التي تُزيِّن بعض الزوايا.

وتهتم الفنَّانة بإدخال أجواء الطبيعة إلى "ديكورات" المنزل، من خلال وفرة النباتات الخضراء التي تبعث الراحة والأمل في الأرجاء، فضلًا عن ديكور أحد الجدران المطلية بالأخضر، والمزينة بأشكال الورود مع أوراقها باللون الأبيض. وتعلو الأخيرة بركة ماء من الحجر. وللإضاءة الخافتة حضور هادف إلى إضفاء لمسة دافئة مُحبَّبة في الأرجاء .

وفي الصالون، يتكرَّر حضور عناصر الطبيعة، من خلال غصن الشجرة المثبّت في وعاء ضخم، بالإضافة إلى ألوان البني والأخضر والأبيض، البارزة على أقمشة الأرائك والمقاعد التي تشهد على التنويع في الأقمشة التي تكسوها لا سيَّما الجلد والفرو والقماش المكبّس بالأزرار، الذي يحلُّ على أريكة الـ"تشيسترفيلد" العصرية. ولا يمكن الإغفال عن الصور المطبوعة على الوسائد، التي تعكس مشهد أغصان الأشجار والعصافير والفطر البري. وتلعب قطعة السجاد دور الجمع بين عناصر المساحة من خلال ألوانها الجذَّابة الدافئة .