أفضل أنواع الأقمشة للآرائك

    نوع الأقمشة يظهر جيداً أناقة المنزل وجمال الأثاث ومن هنا تبحث المرأة عن قماش يناسب ذوقها ويعبر عما في مخيلتها وتود تجسيده في كنبات غرفتها للجلوس لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سنقدم لك أفضل أنواع الأقمشة للكنب.

        

    - ينصح للكنب أحياناً بقماش من المخمل: من المعروف أن المخمل يعتبر من الأقمشة الفخمة وهو سهل التنظيف ومنظره رائع وأنيق ولا يتلف بسرعة ونجد منه نوعان البسيط والسميك. يصلح هذا القماش للكنب ويمكن استخدامه لمفارش الطاولات.

    - لا تبتعدي كثيراً عن قماش الساتان: يستخدم الساتان أحياناً في صنع قماش الكنب الى جانب مفارش الأسرة والوسائد وهو قماش حساس ويجب العناية به كثيراً للحؤول دون إتلافه.

     

    - اعتمدي القماش الجلدي لفخامة ولا أروع: الجلد مشهور بفخامته وهو قماش رائع وينصح باستخدامه في الصالونات الفاخرة والمكاتب أيضاً. هذا القماس متوفر بعدة ألوان من موضة الالوان الغامقة والترابية الى الألوان الفاتحة كالأحمر والأبيض...

   

    - قماش الكتان خيار مناسب أيضاً: ملمس الكتان ناعم كملمس القطن تقريباً ويمكن غسله بالماء الساخن من دون أن يتلف وهو قماش ينصح به للكنبات لانه سميك مما يحافظ عليه للاستعمال الطويل.

     

    - جربي أقمشة الجوخ: نجد قماش الجوخ المتعدد الألوان في قائمة الأقمشة الموصى بها للكنب وهو ياتي مع نقشات نافرة من ألوان متعددة فإن كنت تميلين الى هذا الستائل في منزلك اعتمدي أقمشة الجوخ في الكنبات.

     

    - أقمشة الشامواه للكنب: نجد نوعين من الشامواه ومن بينهما الشامواه الأصلي وهو غالي الثمن وهو عبارة عن جلد لم يتم تنعيمه أو يمسى بالجلد المقلوب وهو مناسب بألوانه الغامقة للكنبات.

   قد يهمك ايضا:

فن تنسيق ألوان الحوائط مع الأثاث سواء كانت الجدران مطليّة أو مكسوة 

مزايا الأثاث الشفّاف والمفروشات المرموقة في الديكورات السعودية