غرف نوم بلمسات جريئة وغير تقليدية

يعتبر تصميم غرف نوم جريئة وخارجة عن التقليد أمرًا غير شائع، وهنا نتوجَّه إلى النساء، اللاتي يتمتّعن بالجرأة، لنساعدهن في تصميم غرف نوم خارجة عن التقليد.

- لا بُدَّ من إبراز عنصر التضارب في الغرفة، من ناحية الألوان والطرز والخامات المستعملة، لتأتي الصورة النهائيَّة مُثيرة للجدل , و من الضروري التخلِّي عن المفهوم التقليدي عند انتقاء المفروشات، إذ يُمكن أن يتلاقى الجلد والقطن والمخمل معًا.

-        يجب الحرص على طلاء جدار بلون داكن، كالأسود أو الأحمر أو البنِّي ، مع اختيار لون هادئ أو حياديّ، كالأبيض أو البيج، للجدران الأخرى وقطع الأثاث.

-        يفضل الإكثار من استعمال الاكسسوارات، من شمعدانات وإطارات الصور التي تدخل مواد عدَّة في تركيبها، كالمرايا والفضة والقصدير والخشب , وتعليق مرآة على الجدار، على أن يكون إطارها غير متوازٍ.

-       يمكن تثبيت لوحة ضخمة ذات ألوان صارخة، بصورة تغطِّي نصف مساحة الجدار.

-        يُفضَّل استعمال الأقمشة السادة، مع الحرص على اقتناء الوسائد الملوَّنة والمزركشة، أو تلك التي تحمل صور شخصيَّات تستهوينها، لكسر الرتابة وإضفاء الغرابة على الغرفة.

-       يجذب اختيار الستائر من أنواع أقمشة ، مثل "الدانتيلا" والقطن مثلًا , علمًا بأنَّه ليس بالضرورة أن يتناغم لونها، مع مفرش السرير.

-        يجب الحرص على المزج بين الإنارة المخفيَّة والمصابيح , ويُمكن أن تتدلَّى ثريا ضخمة من السقف، مشغولة من الكريستال والحديد.