الديكور الحديث للحدائق الخارجية للمنزل

تعد تصميمات الحدائق ليست عبارة عن مساحات خضراء وجلسات في الهواء الطلق فحسب، ولكنها بفضل الديكور الحديث أصبحت عبارة عن متنفس طبيعي يمكننا استغلاله بكل الطرق الممكنة لزيادة عنصر الرفاهية والاسترخاء والهدوء لكل من يسكن المنزل سواء كانوا كباراً أو شباباً او حتى أطفال .

مساحات لعب الأطفال من أكثر الأشياء التي تجعل للحدائق معنى وتضيف عليها البهجة، يمكنك تصميم أرجوحة في الحديقة مع عدم تقسيم أرضياتها بأي فواصل، المساحات الخضراء مفيدة للأطفال وكذلك مساعدة على نموهم وأفضل صحياً من أي محيط آخر، الألعاب الخاصة بهم تتلخص في الباسكت لكرة السلة أو تصمم هدف لكرة القدم أو تصمم وسيلة للعب المنفرد .

الحديقة المتعارف عليها بشكلها الأخضر والذي يحتوي على نباتات وحشائش فقط قد يكون تعريفاً غير دقيق لحديقة المنزل الخارجية، فالتصميمات الحداثية ستجعلك تغير نظرتك لشكل الحديقة المعتاد .

تعتبر الزخرفة الأرضية من أهم الصفات التي يمكن أن تغير من شكل وديكور أي حديقة خصوصاً لو كان بمنزلك رووف أو شرفة في الطوابق العلوية تسمح لك بالجلوس فيها من مستوى مرتفع والاستمتاع بالشكل الزخرفي الجميل لو كنا قد أحسنا استخدام الزخرفة النباتية فيها بواسطة الفنيين الزراعيين المختصين بهذا الأمر الذي يفضل فيه عدم التجريب مطلقاً لأن التربة تأخذ وقت طويل لعلاج أي شيء بها .

التعريشات الخارجية مميزة وملهمة للكثير من العائلات، حيث ستكون الحديقة بمثابة مكانهم الرئيسي لاستنشاق الهواء النقي والتمتع بالأجواء الرائعة خلال بناء تعريشة من الخشب وتصميم جلسة مربعة الشكل بسقف مضلع من الخشب يمكن تغطيته بواسطة الخوص أو استغلاله بواسطة فروع النور لتصميم جلسة لا تقارن .