ديكورات غرف الأطفال

يعتبر الأطفال غرفهم، تلك المساحة التي يقضون فيها معظم أوقاتهم، عالمهم الصغير،فعندما تختارين غرفة طفلكِ، لا يقل أهميتها عن اختيار أية غرفة في المنزل، فهي المكان الذي سيقضي فيه الطفل أغلب سنواته.

ويُعدُّ الحصول على غرفة مريحة و مرحة، تناسب شخصية طفلك، هو المعيار الأول الذي يجب وضعه في الاعتبار عند تنسيق ديكورات غرف الأطفال وإليكِ أساسيات تنسيق غرف الأطفال الناجحة

- اختيار ورق الجدران برسومات الأطفال المفضلة، أو لوحات تحمل صورة لأبطالهم الخارقين أو حتى صورهم الشخصية، جميعها من الخيارات الناجحة لديكورات الجدران في غرفهم.

- تخصيص الأدراج للتخزين قد يوفّر عليكِ الكثير من الجهد فيما بعد في تنظيم أغراضهم الشخصية أو ألعابهم، وورق الحائط  هو أيضًا من أدوات الديكور المثالية التي يمكنكِ توظيفها جيدًا في غرفة طفلكِ، والنقوشات المطبوعة، والعبارات المختلفة أو الأشكال الهندسية .

- ومن المهم أن تخصصي مساحة، و لو صغيرة، للعب الطفل في غرفته، اللعب هو المتنفس الذي يساعد الطفل على تفريغ الطاقة، و التعبير عما يجول بخاطره، تخصيص مساحة للعب لا يحتاج إلى غرفة كبيرة بقدر ما يحتاج إلى تنسيق و تنظيم جيد للغرفة، يمكنكِ الاستعانة ببعض أدوات اللعب كالسلم ليتسلقه الطفل، كنوع من أنواع الأنشطة البدنية، استخدام قاعدة مرتفعة عن أرضية الغرفة و تخصيصها للعب فكرة مثالية لمساعدة الطفل على النظام ليتعلّم التفريق بين مساحة النوم، مساحة اللعب و مساحة المذاكرة.

- استخدام الأرفف من الحلول العملية أيضًا لتنظيم الغرفة بشكل رأسي دون الحاجة لمساحات واسعة، ولا تتقيدي بالمساحات الضيقة، فالتنسيق الجيد للأثاث سيوفر عليكِ الاحتياج إلى مساحة كبيرة، اختاري الأثاث المتعدد الاستخدامات مثل الأريكة التي يمكن تحويلها إلى سرير، فهذه من الخيارات الرائعة إذا كان لديكِ أكثر من طفل في الغرفة.

- الاستعانة بالأسّرة بشكل رأسي سيوفر عليكِ الكثير من المساحة في الغرفة، الأرفف من قطع الديكور المناسبة لتنظيم الغرف ذات المساحات الضيقة، يمكنكِ استخدامها لترتيب كتب الأطفال، الصور الشخصية و ألعابهم المفضلة، وألوان الطلاء الفاتح هو رهانك الناجح مع المساحات الصغيرة، حيث يساعد على زيادة الإضاءة في الغرفة.