تزيينُ مطبخك

من المعروف أنك تمضين أغلبية وقتك في المطبخ، سواء في تحضير الأكل أو مع العائلة أثناء تناول طعام الفطور والغداء والعشاء، وبالتالي من المهم والأساسي أن يكون عمليًا ومنظمًا، مع احتوائه على شيء من الجمال والرقي، الذي ينعشك بشكل يومي ما يسمح لك بعدم الشعور بالملل والقدرة على الإنتاج والعمل.

وبالتالي، نقدم لك مجموعة من الأفكار المميّزة والجديدة لتزيين جدران مطبخك، بطريقة تلائمك وتساعدك على الشعور بالتحسن والنشاط الإيجابي اللازم.

فيمكنك اللجوء دائمًا الى استخدام الحجارة والطوب "اللبني" لتزيين جدار المطبخ، ما يسمح بإعطائه لمسة طبيعية وأناقة غير متكلفة.

وإشارة إلى أن هذا النوع من الحجارة يتناسب، الى حدّ كبير، مع المطابخ الكلاسيكية والروستيك، ولكن هذا لا يمنع استخدامها أيضًا في المطابخ المودرن والحديثة.

ويعتبر الرخام من أفخم الخامات المستخدمة في المطابخ، وأكثرها استعمالاً، إلاّ أنه يمكنك استعماله لتزيين أحد جدران المطبخ لديك، بدلا من الاكتفاء من استخدامه في الأرضيات وهذا من شأنه أن يضيف فخامة على مطبخك.

وننصحك دائماً باللجوء الى استخدام البلاطات المنقوشة والملونة لتزيين جدران مطبخك، فهي تمكّنك من دمج ألوان عدة وكسر رتابة الألوان المحدودة في معظم المطابخ كما تمكّنك من إضافة عنصر فني ولمسة من التراث والأصالة لمطبخك.

ويمكنك دائماً اختيار بلاطات منقوشة بأشكال هندسية أو ورود أو أي شكل تفضلينه.

إذا كنت تعتمدين المطبخ العصري، يمكنك دائماً اللجوء الى تحويل أحد الجدران لديك إلى لوح كتابة كبير، لكتابة وصفات الطبخ أو قوائم التسوق حتى لا تنسيها.