أفكار لتجديد غرفة طفلك

    قبل استقبال المدرسة من الهام جدا تجديد غرفة نوم طفلك، وخاصة المكان الذى يتعود على المذاكرة فيه سواء المكتب أو الجزء المحيط به، وسوف يفيد هذا فى استقبال العام الدراسى الجديد بشكل أكثر بهجة لأطفالك، خاصة أنهم سيحبون الجلوس على المكتب والاستمتاع بلمسات التجديد.

    توجد بعض الأفكار البسيطة وغير المكلفة لتقومى بعمل تجديد في غرفته فتابعي السطور التالية :

    1- دهان المكتب:

     قومى بتغيير لون المكتب ودهانه بألوان تتناسب مع شخصية طفلك، فمثلا الفتيات تفضلن ألوان البينك والأحمر بينما الذكور يميلون للأزرق والأصفر، واجعليهم يشاركونك فى هذا التجديد ليشعرون أن الدراسة لها جوانب أخرى مبهجة وممتعة.

    2- دهان الحائط المقابل للمكتب:

     يمكنك  طلاء الحائط المقابل للمكتب والذى غالبا يكون المكان الذى يجذب نظر طفلك، والأمر لا يحتاج للكثير من المال لأنك لن تدهنى الغرفة كلها بل جزء محدود، ولابد أن يكون اختيار اللون مختلفا ومتناسقا مع باقى لون الحائط.

    3- اوجدى مساحة لمكتب:

    اذا لم يكن فى الغرفة مكتب أو مكان مخصص للمذاكرة، فحاولى تفكرى فى توفير مساحة غير مستغلة بتحويلها لمكتب وشراء كرسى صغير مناسب لحجم طفلك، حتى يشعر أن هناك اهتمام به.

    4- تزيين المكتب:

      يمكنك تعليق بعض الأرفف الخشبية وتزيينها بصور له أو حروف باسم طفلك، او شراء أباجورة إضاءة جديدة لتزيين المكتب ومساعدته على القراءة والمذاكرة وسط إضاءة واضحة لزيادة تركيزه، واختيارها بشكل ديكورى على شكل أشكال كرتونية يفضلها طفلك أو طفلتك.

قد يهمك ايضا:

أخطاء شائعة يجب تجنّبها عند صناعة الأرفف لتغيير الديكور 

الألواح الخشبية والأرفف بشكل جديد في ديكور المنازل الجزائرية