أفكار ديكور تمنح أطفالك الاستقلالية

    قد تكون مشاركة الغرفة أمراً مبهجاً، ولكنك ربما تشعرين بالإحباط عند عمل الديكور الخاص بغرفة نوم أطفالك المشتركة بسبب مساحتها الضيقة، مما لا يتيح لهم ترتيب ألعابهم بأريحية، ومن الممكن أن يتتسبب لهم بصعوبة التركيز خاصة في وقت الدراسة، لكن بالقليل من الأفكار المبدعة يمكنك إضافة لمسات ديكورية تسهم بشكل كبير في توفير سبل الراحة لك ولأطفالك.

    لا تبالغي في ألوان الرسومات


    ليس معنى وجود سريرين أو سرير بطابقين في غرفة نوم أطفالك أن تكون الأغطية والبياضات متشابهة ومتطابقة في الألوان والرسومات.

    تغيير الملابس


    عندما يتقاسم الأخ غرفته مع أخته فمن المهم مراعاة جانب الخصوصية لكليهما، وباستطاعتك تخصيص جزء من الغرفة ليتم فيه تغيير الملابس.

    أما إذا لم تتمكني من ذلك بحكم مساحة الغرفة عليك شرح أن غرفة النوم مخصصة للنوم فقط أما تغيير الملابس فمكانه المرحاض.

    لكل طفل ركنه الخاص


    احرصي منذ البداية على تخصيص ركن خاص لكل طفل على حدة حيث يشمل الرفوف الخاصة به وحده لوضع مقتنياته عليها، بهذه الطريقة تعززين من استقلاليته وتتجنبين المعارك قدر المستطاع.

    لكل طفل وقته الخاص


    تأكدي أن يجلس كل طفل منهم بمفرده على الأقل 30 دقيقة في اليوم.

    نعلم أنه من الصعب تحقيق ذلك في الغرفة المشتركة نظراً لضيق المساحة، لكن على الأقل ضعي جدولاً للعطلات الأسبوعية الذي يمنح طفلك التمتع بغرفته الخاصة.


    تعلمين أن لكل طفل من أطفالك شخصيته الخاصة فقد تجدين منهم من هو فوضوي ولا يهتم بترتيب الأشياء في مكانها، بينما تجدين الآخر على العكس تمامًا، ولتجنب المزيد من الانزعاج والصراعات المستمرة اسمحي لأطفالك بالتناوب بتنفيذ مقترحاتهم في أوقات متفاوتة.

    وبعد الاتفاق على هذه القواعد تكتب وتعلق على الباب ليلتزم كل منهم بها، وبذلك يكتسبون الاحترام المتبادل فيما بينهم.

    قد يهمك ايضاً:

استخدمي الأنتيك في الديكورات المودرن لأصحاب الفئات العمريَّة الشابَّة

  موضة ديكورات 2020 ترفع شعار "ألوان جريئة للحيطة وهادية للموبيليا"