الكراسي المصنوعة من الصلب والألمنيوم

صمّم طلاب الهندسة المعمارية الداخلية مجموعة من الكراسي المصنوعة من الصلب والألمنيوم والتي تهدف إلى المساعدة على الجلوس والوصول إلى مستوى عالٍ من الاسترخاء التام، وعرض الطلاب التابعون لكلية الآداب في جامعة آلتو، للتصميم والهندسة المعمارية، كراسيهم التأملية الملونة في معرض ستوكهولم للأثاث والإضاءة لعام 2018، وحازت الكراسي نسبة عالية من المشاهدة.

تصميم الكراسي استرخاء بحرية والتكوين والتعبير


وفقا للموقع الإلكتروني للمشروع: "تم تصميم الكراسي المريحة وهي نوع خاص من الكراسي، بطريقة تسمح لمصممها حرية التعبير وحرية التكوين، فهي ليست دقيقة وصارمة في قياساتها، حيث يمكن للمصمم التحرك بحرية داخل حدود مفتوحة نسبيا من الشكل والبنية والهندسة والأبعاد. فإنها نوع مثالي من الأثاث ذي التراكيب النحتية والمعبرة والفنية".

كراسي الاسترخاء بألوان دافئة
على الرغم من عدم وضوح أن الكراسي مصنوعة من المعدن الصلب فإن الألوان والدرجات الدافئة للكراسي استحضرت لدى مشاهديها إحساسا جذابا، إذ قال المحاضر مارتن ريلاندير إنه مقصود. وقال ريلاندير: "تم طلاء الكراسي بمجموعة من الألوان الصفراء والبرتقالية والحمراء الدافئة لخلق شعور ترحيبي للأشخاص العابرين، فالمعرض يدعوكم للجلوس والاسترخاء ومشاركة الطلاب الأثاث الفنلندي". ولكن قبل كل شيء، كان على الطلاب تصميم كراسي تركز على "الكسل" أو كراسي للاسترخاء.

كراسي بأشكال وتصاميم مختلفة
ويقول الطالب مينديلي جرانت: "بدأنا التخطيط للكراسي للاسترخاء، كحالة ذهنية"، تتواجد الكراسي بأشكال وتصاميم مختلفة إذ تم تشجيع الطلاب على ابتكار كل كرسي طبقا لآرائهم وأحاسيسهم الشخصية. بالنسبة إلى البعض، يعني هذا تصميم كراسي مستديرة في وضع استرخاء نموذجي.​