شقة فيلم "Fifty Shades of Grey"

تم عرض الشقة التي صورّ فيها فيلم "Fifty Shades of Grey" الشهير للبيع  بأكثر من 11 مليون دولار  لكنه لم يضم أي غرف مخفية كما ظهر في الفيلم.

و يتألف المنزل وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من ثلاث غرف نوم وثلاثة حمامات مستوحاة من شقة كريستيان غري في سلسلة أفلام Fifty Shades التي ألفتها الكاتبة إي. إل. جيمس، وهو حاليًا معروض للبيع مقابل ثمن 11.5 مليون دولار.

وتقع الشقّة الضخمة التي تبلغ مساحتها 5170 قدمًا مربعًا في مبنى Escala في مدينة سياتل في واشنطن الأميركية، وفرشها هو تمامًا كما ظهر في الكتب والأفلام، إن كان من حيث الجدران الزجاجية، أو الأسطح الرخامية، الزوايا الحادة والأناقة الفريدة من نوعها.

وتتميز غرف الشقة بأنها مشرقة ومضاءة وأنيقة مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف , وتحتوي غرفة المعيشة على أثاث منجد باللون الرمادي وتطل على مطبخ كبير للطهاة ,بالإضافة إلى مصعد خاص داخل المنزل الذي يحتوي على غرف جلوس عدّة وغرفة طعام منفصلة.

لازال الفيلم الأمريكي ”Fifty Shades Of Grey” منذ صدوره يثير جدلًا واسعًا في العالم  , و بخاصة في عالم السينما، و كان قد تم الترويج له في شهر أغسطس/ آب سنة 2014 مما عرضه إلى هجوم كبير بسبب مضمونه الجريء و الجنسي، و هو ما جعله يحصل على لقب” الإعلان الأكثر مشاهدة عام 2014″.

الفيلم عبارة عن اقتباس من رواية إغرائية رومانسية للكاتبة إي ال جيمس , و تتحدث عن العلاقة بين فتاة خريجة جامعية تدعى “أنستازيا ستيل” و رجل الأعمال الشاب و الملياردير “كريستيان غراي” الذي يعاني من مشاكل نفسية جراء تعرضه إلى الاغتصاب و الذي يملك جانبًا مظلمًا من شخصيته بالإضافة إلى أسلوبه المنحرف في التعبير عن الحب , و تطغى على الفيلم المشاهد الإغرائية المباشرة و اللقطات الإباحية المتجسدة في العبودية و الانضباط و الخضوع و السادية , يذكر أن الرواية الأصلية تربعت على قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في العالم في كل من الولايات المتحدة الأميريكية و بريطانيا , حيث باعت السلسلة ما يفوق 100 مليون نسخة في العالم و تمت ترجمتها إلى 52 لغة , لكنها تعرضت لآراء نقدية غالبيتها سلبية.