مجموعة ديلاكتيغ للديكور

انضمت الشركة السويدية الرائدة "إيكا" الى المصمم البريطاني توم ديكسون لإنشاء مجموعة من الوحدات مكونة من 28 قطعة وصممت المجموعة لتتكيف وتتناسب مع الاستخدامات المتعددة والمساحات وستطلق على نطاق واسع في هذا الشهر، سميت المجموعة ديلاكتيغ، وهذا يعني "المشاركة" باللغة السويدية في إشارة إلى مرونة المنتج، مما يشجع المشترين على التكيف معها وإمكانية تعديلها بما يناسبهم.

 وتستند الوحدات إلى مجموعة من الأطر المصنوعة من الألومنيوم الدائم، وهي متاحة في ثلاثة أحجام، وكل قطعة يمكن أن تتحول إلى كرسي، وأريكة تقليدية، وأريكة على شكل L ويمكن أن تتحول إلى أريكة استرخاء، وسرير، أو حتى طاولة القهوة، وذلك بفضل نظام الاكسسورات الذي يشمل على مساند ناعمة، ونهايات مبطنة. وهناك إمكانية حتى لتغيير غطاء المقعد تماما.

 وتحتوي العديد من الشقق في لندن على منطقة معيشة وطعام ومطبخ ذو مخطط مفتوح، مما يعني أن المساحة يمكن أن تكون متميزة. ورغم صعوبة العثور على طرق مريحة ومتحضرة لتناول الطعام والنوم وتناول الطعام والاسترخاء في نفس الغرفة  لكن ديلاكتيغ تعد بتنفيذ هذا .

ويمكن للأخاديد الموجودة في كل قطعة أن توفر شيئًا من الخصوصية لصحابها من خلال تركيب فواصل تتمنع رؤية الأشخاص لبعضهم وحتى إن كانوا في نفس الغرفة.

وتبدأ أسعار القطع من 50 جنيه استرليني وتتضمن الطاولات المنزلقة والمصابيح . يمكن العثور على القطع  على الانترنت لدى موقع توم ديكسون، ابتداءً من 1 فبراير/ شباط. وتشمل الملحقات مصباح من الألومنيوم الخام الدائم، وأغطية أريكة أنيقة ورفوف للمجلات.