الفراش المناسب لأيّ غرفة نوم

يُحوِّل الفراش المناسب أيّ غرفة نوم إلى ملاذ مثالي بمجرد اللمسة الأولى، سواء كان ذلك في استراحة صغيرة في باريس أو في المنتجع الصحي الخاص بجزيرة بالي، أو حتى في منزلك، فهناك الكثير من الأسباب التي تجعل غرف الفنادق الأكثر راحة والأكثر فخامة، بدايةً من سرير الفندق الفائق الحواف بالحجم الكبير، ومرتبته المريحة التي توفّر مساحة كبيرة للنوم بحرية، إلى الوسائد المنتفخة وبياضات الأسرّة الأكثر نعومة.

وإذا اقتربنا مِن متوسط ​​النوم الذي يستغرق 8 ساعات الذي يوصى به البالغين، فذلك يعنى أننا نقضي 17 أسبوعا من كل عام في السرير وهو ما يجعل تطوير غرفة نومنا يستحق الاستثمار فيه.

وفي ما يلي بعض أهمّ النصائح من الموردين لبعض الفنادق الفاخرة الأكثر شهرة في لندن وخارجها، يقول جو مولوي، المدير المشارك في شركة Tielle Love Luxury: "يجب أن تكون الألحفة خفيفة ودافئة وتسمح بالحد الأقصى من حرية الحركة والتنفس"، مشيرا إلى أن فندق "سافوي" يستخدم الألحفة الممتلئة بالريش مثله مثل الفنادق الشهيرة مثل The Pigs وClaridge وThe Goring وThe Ned.. إنه يبدو خفيفا بعض الشيء، لكنه مريح بما يكفي ليجعلك دافئا مهما كان الجو.

ويقول مولوي: "كما أن الاستثمار في المكونات عالية الجودة يعني أن تبدأ بالوسادة الخاص بك واختيار الأنواع الممتلئة الجسم للحفاظ على شكلها والبقاء لفترة أطول"، موضحا أن "الطريقة السريعة لاختبار الوسائد الخاصة بك هي وضعها تحت ذراعك.. إذا كانت تنكمش في الوسط، فقد يكون الوقت مناسبًا لتغييرها"، كما أن هناك طريقة رائعة لتطوير مرتبتك إذا لم تكن مستعدًا تمامًا لشراء مرتبة جديدة، وذلك عن طريق تغطيتها بفراش جديد وناعم.

ويشير مولوي إلى أهمية الألوان قائلا إنه "من الناحية العملية لا يتلاشى اللون الأبيض عن غرفة النوم، وهو ما يجعل من غرف الفنادق تبرز مدى فخامتها".
ويضيف: "من وجهة نظر التصميم الداخلي، إنه اللوحة القماشية الفارغة المثالية التي تخلق النمط المميز للفندق أو الغرفة".​