مقاعد Settee Corner

يتسبّب الجلوس عادة خلال الرحلات الجوية التي تستمرّ لساعات طويلة في انزعاج الركاب وشعورهم بالضيق، حيث لا تتاح لهم الفرصة للحركة بشكل كبير، ولذلك كشفت شركة "إيرباص" عن طراز مميز من المقاعد مخصص لدرجة رجال الأعمال على متن الطائرات.

وأزاحت "إيرباص" الستار عن مقاعد "Settee Corner" التي تم تصميمها بالتعاون من شركة "Geven" لتمنح الركاب فرصة للاسترخاء خلال رحلتهم الجوية، كما لو أنهم في منزلهم، حيث إنها تسمح لهم بالاستلقاء والنوم بكل سهولة دون الحاجة إلى أي تدخلات آلية.

وتعدّ مقاعد "Settee Corner" أكثر خفة من المقاعد التقليدية في درجة رجال الأعمال على متن الطائرات، وذلك بنسبة تتراوح من 30 إلى 50%.
تتمتع هذه "الأريكة" أيضا بمزايا أخرى حيث إنها تضم شاشة تلفزيون خاصة، وطاولة لتناول الطعام، ومكانا مخصصا لتخزين الأمتعة الشخصية به، بالإضافة إلى وجود خزانة علوية واسعة.
يأتي هذا المقعد المميز مدعوما بحزام أمان إضافي في الجزء السفلي، والذي يتم استخدامه عند حاجة الركاب إلى النوم لضمان سلامتهم خلال رحلتهم الجوية.

وتتنافس شركات الطائرات في تقديم أفضل سبل الراحة لركابها، حيث قدمت شركة "Style and Design" في وقت سابق مقعدا يمكن أن يتحول إلى سرير كامل، وذلك بتزويده بمسندين أحدهما للظهر وآخر للقدم، وعند طيهما يتحول إلى سرير.

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

- طائرة الإمارات الإيرباص "A380 " تهبط في الرياض الإثنين

- ألوان غرف النوم في ديكورات منازل المشاهير الذين حرصوا على استعمال اللون الأحمر