منتجع "هوليداي لومبوك"

أصبح منتجع "هوليداي لومبوك" الصاخب  في منطقة سينجيجي في إندونيسيا، مهجورًا بعد خمسة أيام من زلزال بلغت قوته 6.9 درجة والذي ضرب الجزيرة في الخامس من أغسطس/آب. ويعتبر المنتجع جنة من جنان الأرض حيث الطبيعة الساحرة، والجمال اللا محدود، والذي يجذب المصطافين من الدول الغربية، بما في ذلك أستراليا. ولكن بعد خمسة أيام من الهزات القاتلة، لا توجد سوى علامات قليلة على الحياة داخل الفندق.

وفي البهو، انهارت بعض الجدران والوسائد التي تم ترتيبها بشكل أنيق على الأرائك تُركت مكدسة بشكل عشوائي. وما زالت 19 غرفة فقط من 189 غرفة في المنتجع مشغولة، بعد أن فر السياح  للنجاه بحياتهم بعد الزلزال الذي بلغت قوته 6,9- والذي كان يُخشى أن يؤدي إلى كارثة تسونامي. وأشار مدير الفندق السيد كيتوت جايا، إلى أن الفندق قد يستغرق حوالي شهر لبدء الحجوزات مرة أخرى.

 وفي حديث إلى موقع news.com.au ، قالت كارميل ديبرييل، واحدة من المصطافين بالفندق، إنها هربت مع عائلتها وأصدقائها من المنتجع - قبل  للوصول إلى أرض أعلى عندما صرخ أحدهم "تسونامي". وفي الأسبوع الماضي ، قام العمال بتفتيش أنقاض المنازل والمدارس والمساجد على أمل العثور على ناجين - في حين قال الجيش إنه أرسل خمس طائرات تنقل أغذية وأدوية وصهاريج مياه للمصابين.