تصميمات الفنانة التشكيلية رانيا وفيق زغلول

أكدت مصممة مكملات الديكور والفنانة التشكيلية رانيا وفيق زغلول، على إمكانية تغيير ديكور المنزل باستخدام بعض الخامات البسيطة، التي من الممكن أن تغير من الشكل المنزلي المعتاد.

وكشفت رانيا فاروق، في حوار خاص لـ"لايف ستايل"، أنه بإمكان ربة المنزل أن تستخدم الخامات المتاحة لديها في تغيير ديكور المنزل، فقد قمت بتصميم لوحة جدارية واسمتها "ملامح مصرية"، ووضعت بها جميع الموتيفات الشعبية الموجودة في مصر واستعملت بها تقنيات شغل كثير وخامات كثيرة وبسيطة في نفس الوقت مثل الجلد والفوم والمرايات المكسرة والنحاس الخشب وعجينة السيراميك والبلاستيك والقماش والترتر.

وكنت أريد تصميم لوحة تعطي شكل النحاس المؤكسد " المجنزر" فاستعملت عجينة الورق التي يتم صنعها من الورق والغراء واستخدمت أيضا مجموعة من الإكسسوارات وخيوط الصوف والقماش ودهنتها بالعديد من الألوان حتى تعطي شكل النجاس المؤكسد .

واستعملت علبة "سائل استحمام" وزجاجات مستهلكة وزينتهم أيضا بخامات مستهلكة مثل الدانتيل واللب والزراير والقطع البلاستيك والخيش ولونتهم بنفس الطريقة، واستخدمت العديد من الألوان المختلفة والمرايا وصممت لها إطارًا من عجينة الورق وعجينة السيراميك.

وللعلم عجينة الورق تتكون من ورق وغراء، أما عجينة السيراميك فهي تتكون من دقيق ونشاء وغراء ويتم تشكيلهم كيفما تشائون.

وصممت لوحة أطلقت عليها أسم "فرسان" وهم عبارة عن مجموعة من الفرسان يركبون خيول والفرسان ملابسهم من القماش و الخيول من عجينة الورق و السرج الخاص بالخيول من الجلد و الخرز و الاكسسوارات و البرواز الخاص اللوحة من الرول الكرتون الذي يلف عليه القماش في محلات القماش.

وصممت أيضا لوحتين بتفاصيلهم من الخامات المستهلكة وأستوحيتها من الفن الشعبي، واستعملت فيهم نشارة الخشب والخيوط والخيش وصوابع لزق البريت الفاضيه و ورق الفويل و كراتين البيض و المرايات المكسرة.