منزل صديق للبيئة في مدينة بانوس

عرض زوجان أستراليان منزلهما الفاخر والصديق للبيئة في مدينة بانوس عند سفاح جبال الأنديز، وعلى حافة غابة الأمازون في الإكوادور، ومقابل 29 دولارًا فقط من خلال قرعة للسحب. ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قام الزوجان، دوغ وريبيكا غرينشيلندس، بتجديد المنزل بالكامل بحيث أصبح يضم سقيفة علوية تتكوّن من ثلاث غرف للنوم وحمامات خاصة، بالإضافة إلى 11 غرفة نوم، كان الزوجان يؤجروها كاستراحة للمسافرين.

كما سيعرض الزوجان مبلغ 10 آلاف دولار للمساعدة على دفع نفقات المشتري مثل تكاليف السفر والتنقل والتأشيرة، حيث يقول دوغ: "المنزل مكان رائع للغاية، فهو يطل على حديقة مذهلة ذات تربة خصبة صالحة لزراعة أي شيء تقريبًا".

 وقد حصل المنزل على تقييم ممتاز لدى مستخدمي موقع "تريب أدافيزور"، حيث قال أحد رواد الموقع إنه " لم ير منزلًا في راحة وهدوء هذا المنزل"، مشيرًا إلى أن الغرف فسيحة ونظيفة للغاية، فضلاً عن أنه يضم العديد من الشرفات التي تتمتع بإطلالات خلابة وباهرة على النهر خلف المنزل والجبال المحيطة به.  

وتأتي القرعة التي طرحها الزوجان، في إطار حملة دعائية لكتاب إلكتروني من تأليف دوغ، في حين يمكن شراء تذكرة القرعة مع شراء الكتاب. وقال الزوجان، على موقعهما الإلكتروني، إن الحد الأقصى لتذاكر القرعة سيكون 250 تذكرة، لذا فإن فرصة شراء المنزل بقيمة 29 دولارًا هي واحد في الربع مليون. واستعرضت الزوجة تفاصيل انتقال أسرتها إلى الإكوادور عام 2005، وذلك بعد أن شعرت هي وزوجها بالملل من الحياة في أستراليا، قائلة: "كنت أعمل في مجال تمويل الشركات، ولم أستطع التخلي عن شعور أن جزء مني أصبح مفقودًا كل يوم".