سفينة "ساغا سبريت ديسكفري" الجديدة

تستعد سفينة "ساغا سبريت ديسكفري" الجديدة للإبحار في العام 2019، بينما يتم تجهيز شقيقتها السفينة "ساغا سبريت أدفانتشر" للإبحار في العام 2020،وكشفت الشركة المُصنّعة عن التصميم الداخلي للسفينة أدفانتشر، والتي من المتوقّع أن تحمل على متنها نحو 999 راكبًا.

وكشفت صحيفة الميرور البريطانية أن شركة " AD Associates" ومقرها لندن، هي المسؤولة عن تصميم السفينة، وقد أفرجت عن بعض الصور الخاصة بالسفينة، وهنا سنلقي نظرة على شكلها.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات النيبالية الأصلية المستوحاة من تراث "جورخا"، على متن السفينة، وستُزيّن الجدران بالأعمال الفنية التقليدية، في حين أن الأثاث والديكورات الداخلية ستكون ألوانها نابضة بالحياة، وذات أنماط هندسية جذابة مستوحاة من منطقة مدهباني.

ويتعلّق كل شيء داخل هذه السفينة بنيبال، حيث سيتم استخدام نسيج دهاكا النيبالي، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد تفاصيل دقيقة بشكل أكبر.

وتعتبر غرفة التجمّع واحدة من المناطق الرئيسية التي تقع في قلب السفينة، وسيكون بها بار يقدّم القهوة والكعك والآيس كريم، في الصباح، ومشروبات الكوكتيل والخمر، ليلًا، ويمكن للراغبين في تناول الأطباق الإيطالية الشهية الذهاب إلى المطعم الإيطالي الأنيق، والذي سيحرص على توفير الوجبات التقليدية الأصلية.

و سيكون هناك ثلاثة أنواع مختلفة من غرف النوم للنزلاء، الأولى ستكون ذات إضاءة خفيفة تشبه الحديقة، مستوحى تصميمها من الريف البريطاني، بمفروشات كلاسيكية وأقمشة مطرزة، وسيكون الطراز الثاني أكثر فخامة، حيث المفروشات الوردية والبرتقالية، وسرير خشبي داكن.

ويستوحى الطراز الثالث من غروب الشمس، حيث تصاميم أنيقة ومحايدة، ومفروشات مريحة.

ويتوقّع أن يبلغ طول السفينة 236 مترًا، وعرضها 31.2 مترًا، وعلى الرغم من أنها ستكون بنفس حجم السفينة الشقيقة ديسكفري، فإن التصاميم الداخلية مختلفة جدًا، حيث الهويات المنفصلة.

و قال ديفيد بيكيبت، مدير البناء: نحن سعداء بالتعامل مع شركة AD Associates، فهي شركة قادرة على ترجمة وإيصال وتنفيذ التزامتنا بالتصاميم عالية الجودة، وبفضل التصاميم الداخلية الجريئة ستكون السفينة الجديدة مثالًا حقيقيًا على أفضل الابتكارات البريطانية."