أفكار مفيدة عند اختيار اللون الأبيض في الديكور

يعتبر الأبيض من أكثر الألوان استخدامًا في الديكور الداخلي ، في دهانات الحوائط والأسقف وباقي التفاصيل، حيث يؤثر بشكل كبير على المساحة ويوفر مزيدًا من الضوء في الفراغات المعتمة كما وأنه يُعتبر من الألوان المريحة للنظر .

ويجب اختيار الأثاث والاكسسوارات المنسجمة مع الأبيض من حيث الألوان ودرجاتها كما سنرى في الصور، فهنالك ألوان يبرز جمالها الأبيض كالألوان البراقة وألوان أخرى تتماهى معه بانسجام كالبيج .

أفكار منوعة لديكورات اللون الأبيض

-الأثاث بلون الخشب ينسجم مع اللون الأبيض في الديكور الداخلي مثل غرف المعيشة التي تعتمد على الأثاث الخشبي بشكل أساسي بألوانه المختلفة ودرجاته اللونية.

-الألوان البراقة: التي تبدو أكثر جاذبية مع اللون الأبيض، فحين نختار الأحمر والكحلي والفوشيا مع دهانات الحوائط بلونها البيج لا تعطي البريق نفسه مع اللون الأبيض كما سترين في الصور.

-ألوان الباستيل : تتماهى مع الأبيض وتنسجم معه , حيث يبرز جمالها كالزهر والأزرق والأخضر الفاتح , حيث لا تليق هذه الألوان مع دهانات الحوائط الداكنة بل يناسبها الأبيض بصورة أفضل.

-الألوان الترابية: تتماهى مع الأبيض وتعطي مظهرًا كلاسيكيًا أنيقًا كأن  نعتمد على الأبيض مع البيج والبني الفاتح في ديكورات الصالونات وغرف المعيشة .

قد يهمك أيضًا:

طرق تصميم الديكور الداخلي للمنزل باستخدام الأبيض والأسود

الطراز الأميركي في الديكور الداخلي للشقَّة يُحقِّق الراحة لساكنيها