البيت المبني على الطراز الفيكتوري، في كامبرداون

يفتح البيت المبني على الطراز الفيكتوري، في كامبرداون في الغرب الداخلي في سيدني، الذي امتلكته أسرة واحدة لنحو 125 عامًا، أبوابه لمالك جديد للمرة الأولى منذ أن تم بناؤه. وعاش جون فلاناغان لأكثر من 80 عامًا فيه، حتى بيعه في مزاد يوم السبت. وطرح المنزل للبيع بعد أن تركه "فلاناغان"، المعروف "فلنجو "، للعيش في مأوى لكبار السن.

وولد فلاناغان ونشأ في المنزل، ويطلق عليه موطنه حتى اليوم، الذي انتقل فيه إلى دار للمسنين. وقال ابن أخ جون "إن جون كان الأصغر بين أخوته، ولم يسبق له العيش في منزل أخر، وليس له أبناء، والمنزل هو المكان الوحيد الذي عاش فيه طيلة حياته". ولا يستطيع السيد فلاناغان، البالغ من العمر81 عامًا، أن يشاهد منزله الذي عاش فيه 80 عامًا، يباع لعيادات الأطباء، فيما كان أفراد عائلته، كل من دارين، وجون وبات ماك جرجين، من حضروا هذه المناسبة العظيمة. وقالوا إن بيع المنزل كان لحظة حلوة ومريرة لجميع أفراد الأسرة. وأوضح دارين أن المنزل بناه جدهم "بن جونز" عام 1891، وكان بمثابة "بيت العائلة".

وأضاف "تسلمت ليليان ابنة "بن" المنزل وأنجبت ستة أطفال فيه، وتربى أبنائها الستة، ثلاثة أولاد وثلاثة بنات مع زوجها ويليام، وتابع بالقول "إنه يوم حزين وعاطفي بالنسبة لنا، لأننا نشأنا كأطفال هنا وأنه قطعة من تراث العائلة".

ويقع المنزل في موقف الزاوية الرئيسي في كامبرداون، ويحتوي على واجهة عرض جميلة وجذابة، تبلغ من العمر 125 عامًا منذ بناؤه. وتم بيع المنزل ذو الطابع الثري، والذي يتميز بتفاصيل أصلية ودقيقة، وسقوف عالية، وديكور الحديث، بمبلغ 1.32 مليون دولار في مزاد يوم السبت.