أمينة خليل ودينا الشربيني

حلت الممثلة أمينة خليل ضيفة على البث المباشر لقناة CBC الذي تقدمه لميس الحديدي من افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ38.

وعبرت أمينة عن سعادتها لمشاركتها للمرة الأولى في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 38 وأن سبب عدم حضورها السنوات الماضية هو عدم تلقيها دعوة لحضور المهرجان قائلة: "مكنش حد بيعزمني".

وقالت أمينة أنها حضرت مهرجانات كثيرة حول العالم ولكنها لم تحضر أي مهرجانات داخل بلدها، وأضافت أنها تتمنى التكريم في بلدها ولكنها لم تتلهف على ذلك في الوقت الحالي.

يشار إلى أنه في إطار الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي اتخذت إدارة المهرجان قرارا بعودة عروض أفلام المهرجان إلى دور عرض وسط المدينة، بالإضافة إلى صالات الأوبرا الخمسة.

وتم الاتفاق مع شركة "نيو سينشري" على تخصيص صالات سينما أوديون الثلاثة وصالتي سينما "كريم 1 و2 " لعروض المهرجان ابتداء من 16 نوفمبر 2016 وحتى نهاية المهرجان، وبذلك يرتفع عدد الصالات المخصصة للمهرجان إلى 10 صالات.

وكانت عروض المهرجان توقفت في صالات وسط البلد، بسبب الظروف الأمنية، ابتداء من الدورة الخامسة والثلاثين (27 نوفمبر - 6 ديسمبر 2012).

جدير بالذكر أن الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تُقام في الفترة من 15 إلى 25 نوفمبر المقبل