الفنان محمود يس

أكد الكاتب عادل منسي أن الشخصية القدوة التي أثرت في الشباب هي شخصية عمر في مسلسل الزيبق، التي أتسمت بالعديد من الصفات الحسنة فهو وطنى ويحمل من الأخلاق التي تجعله محسن أمام الخطيئة، وبالفعل هو شخصية مثالية في الدراما هذا العام. 

والفنان محمود يس فأشار إلى أن هناك مجموعة من الشخصيات الإيجابية في أعمال رمضان منها كريم عبد العزيز في الزيبق، وياسر جلال في ظل الرئيس، وسيد رجب في رمضان كريم، كلها شخصيات أثرت على المشاهد وأتسمت بصفات إبن البلد العصري. 

وأما الفنانة إلهام شاهين فأوضحت أن عجبتها شخصية ياسر جلال في ظل الرئيس، وكريم عبد العزيز في الزيبق، وعمرو سعد في وضع أمني، فهذه الشخصيات لا ترضى بالظلم وحاول محاربته بكل الطرق. وأما الناقد فتحي العشري فأشار إلى أن هناك شخصيات نسائية أثرت على المشاهد، منها شخصية ريهام عبد الغفور في مسلسل الزيبق الزوجة التي ترضى بقضاء الله وقدره، وهناك شخصية الأب للفنان تميم عبده، والتي أداها في مسلسل الزيبق وكان شخصية إيجابية يقف بجانب أولاده لأقصى درجة. 

وعلقت على ذات الأمر، الفنانة منه فضالي قائلة إن الشخصية التي أثرت في المشاهدين، شخصية عمر الشخص الوطني في مسلسل الزيبق والتي تتوقع له النجاح الأكبر في الجزء الثاني.