الفنانة الشابة هنا الزاهد

علقت الفنانة الشابة هنا الزاهد على واقعة رفع أعلام "الرينبو"، أو قوس قُزح ألا وهو شعار المثليين في أحد حفلات فرقة "مشروع ليلى" في التجمع الخامس في القاهرة. وكتبت هنا الزاهد عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أصبحنا نسمى الأشياء بغير حقيقتها، مين قال الجهر بالمعصية بقى اسمها حرية".

وبدأت الواقعة بقيام بعض الشباب برفع علم "الرينبو" الخاص بالمثليين جنسياً أو كما يحب أن يطلق عليهم البعض "الشواذ جنسياً"، في أحد حفلات فرقة "مشروع ليلى" في التجمع الخامس بالقاهرة دعماً لفكرة الحرية الجنسية، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة جداً في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، بسبب غرابة هذا التصرف وعدم تماشيه مع تعاليم الدين الإسلامي وتقاليد المجتمع المصري.

وتناقل تعلق هنا الزاهد على الواقعة عدد كبير من جمهورها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين على أن هذا التعليق هو المناسب لهذا التصرف الذي قام به هؤلاء الشباب، لأن المجتمع المصري لا يسمح بمثل تلك التصرفات التي لا تتلاءم مع التعاليم الدينية بشكل عام ولا مع تقاليد المجتمع.

وفي الجانب الأخر، ظهرت بعض الأصوات التي تؤكد دعمها رفع علم "الشذوذ الجنسي" في الحفلة، مؤكدين على أن تلك هي فئة موجودة في المجتمع، ويجب التعامل معهم بشكل محترم وأدمي دون أي إيذاء لهم، لأنهم من أفراد المجتمع المصري ولهم كافة الحقوق وعليهم كافة الواجبات مثل أي مواطن أخر.