مسلسل "واحة الغروب"

يواصل النجم خالد النبوي تصوير أحداث دوره في مسلسل "واحة الغروب" الذي يعرض حاليا في السباق الرمضاني، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

ويستمر تصوير أحداث المسلسل حتى يوم 28 رمضان الجاري، وذلك في ديكور قرية "شالي" التي تدور فيها أحداث المسلسل.

يجسد "النبوي" ضمن أحداث العمل دور الضابط محمود عبدالظاهر، وهي شخصية مركبة للغاية وتحتاج إلى تفرغ شديد، وحرص النبوي على الظهور بشكل مختلف من خلال هذا الدور، إذ أطلق شاربه مع ممارسة بعض الألعاب الرياضية.

والمسلسل مأخوذ عن رواية قدمها المبدع الكبير بهاء طاهر، وتشارك في بطولته النجمة منة شلبي، ومجموعة كبيرة من الفنانين منهم سيد رجب وأحمد كمال وسلوى محمد علي وناهد رشدي ورجاء حسين والأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج، بالإضافة إلى الفنانين الشابين أحمد مجدي وخالد كمال.

تدور أحداث العمل في نهايات القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، إذ تروي قصة ضابط البوليس المصري محمود عبدالظاهر، الذي تم إرساله إلى واحة سيوة، عقابا له بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابي، ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين، وتجسدها "منة شلبي"، والشغوفة بالآثار التي تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، لينغمسا في عالم جديد ومختلف، والمسلسل سيناريو وحوار مريم ناعوم وهالة الزغندي، وإنتاج جمال العدل، وإخراج كاملة أبوذكرى.​