محمود الجندي

وجهت محافظ البحيرة، المهندسة نادية عبده، بسرعة قيام مديرية الثقافة بالانتهاء من إنشاء قصر ثقافة أبو المطامير على الأرض المخصصة لهذا الغرض على مساحة 1200 متر مربع في المدينة، ويقوم يتنفيذه جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وإنشاء حديقة للطفل على قطعة الأرض المثلثة الموجودة أمام مجلس المدينة والمطلة على قصر الثقافة.  

وجاء ذلك خلال استقبالها للفنان محمود الجندي، أحد أبناء مركز أبو المطامير لعرض تلك المطالب التي سوف تثري الحياة الثقافية لأبناء المدينة مسقط رأسه، وتم الاتفاق خلال اللقاء على تنفيذ الفنان القدير لأوبريت يحكي تاريخ محافظة البحيرة والمقومات التراثية والتاريخية والحضارية التي يتميز بها كل مركز من مراكز المحافظة، وكذا إلقاء الضوء على أعلام المحافظة في جميع المجالات الثقافية والفنية والدينية والعلمية.

ويشارك في الأوبريت نخبة من الفنانين من أبناء المحافظة أمثال عبدالعزيز مخيون وفهمي الخولي ومحمود الحديني وعزة بلبع والموسيقار منير الوسيمي، إلى جانب فرق البحيرة للفنون المسرحية والشعبية والموسيقية.

وأكدت المهندسة المحافظ على تقديم كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي لتنفيذ هذا العمل، على أن يتواكب مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.