الفنان الكبير محمود الجندي

صرح الفنان الكبير محمود الجندي عن سبب إعتزاله الفن موضحا  إلى عدم كتابة إسمه في بروموهات  مسلسل" رمضان كريم" مما أثار حفيظته وكأنه ممثل مبتديء، معتبرا أنه قدم على مدار تاريخه مجموعة من الأعمالالتي  يفخر بها في السينما والمسرح والتليفزيون منها "علشان خاطر عيونك" و"البرنسيسة" على المسرح ، وفي التليفزيون "الشهد والدموع "، "دموع في عيون وقحة" ، "أبنائي الأعزاء شكرا "، "ضمير أبله حكمت". أما في السينما فقدم العديد من الأفلام منها "شفيقة ومتولي" ،ا"لحب والرعب" ، كما أنتج فيلم "المرشد".

وأشار الجندي أن الفنان لابد أن تكون له كرامة لذلك أعلن اعتزاله الفن نهائيا بعد هذه النجاحات التي قدمتها والتعامل مع كبار المؤلفين والكتاب مضيفا أنه يدعو لإبنه المخرج أحمد الجندي أن يوفقه في طريق الفن الصعب وأن يجد من يقدره طوال مشواره الفني ... 
 
الجدير بالذكر أن الفنان محمود الجندي بدأ حياته كشاعر وكتب مجموعة من أغاني المسرحيات ثم أتجه للتمثيل عقب تأديته للخدمة العسكرية كما اشترك في العرض المسرحي "مدرسة المشاغبين" بدلا من أحمد زكي بعدها أنطلق وقدم كل الأدوار سواء الطيب وإبن البلد و الشرير بنجاح كبيروتزوج في فترة من حياته من الفنانة عبلة كامل .