الممثل أحمد مكي

غاب الممثل أحمد مكي لفترة ولم يظهر في أي أعمال أو أي مناسبة بعد مسلسله "الكبير أوي" الجزء الخامس والذي عُرض في رمضان 2015. وهذا العام يعود مكي من جديد بمسلسل "خلصانة بشياكة" والذي يشاركه في بطولته شيكو وهشام ماجد، ومقرر عرضه في شهر رمضان المعظم. وخلال الفترة الماضية لم يكشف مكي عن أسباب غيابه وعدم تواجده على الساحة الفنية، خاصة وأنه لم يكن لديه أي صفحات أو حسابات رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتواصل بها مع جمهوره.

ولكن مكي قرر أخيرا أن يتواصل مع جمهوره من خلال صفحة رسمية عبر موقع "فيس بوك"، كما كشف عن سبب غيابه وهو مرضه الخطير. وكتب مكي في منشور عبر صفحته الرسمية ليقول إنه قرر أن ينشئ هذه الصفحة بعد سؤال الكثيرين عنه طوال الفترة التي غاب فيها واهتمامهم به، فقرر أن يتواصل معهم ويوجه لهم الشكر على سؤالهم هذا لأنه فرق معه نفسيا للظروف الصحية الصعبة التي كان يمر بها.

وتابع ليحكي أنه كان يعاني من فيروس أضر بـ "الكبد والطحال" حتى أنه لم يكن يستطيع شرب الماء، كما كن في شبه غيبوبة فكان ينام من 18 : 20 ساعة في اليوم، وفقد الكثير من الوزن يصل إلى 30 كيلو، وكاد يفقد الأمل في العودة من جديد. ولكه طمأن جمهوره بأن صحته أصبحت جيدة الآن وتعلم كثيرا بعد محنته، وبعد سؤال جمهوره عليه شعر أن لديه أهل وليس فقط جمهور ولهذا حرص على أن يصبح هناك وسيلة للتواصل معهم.

أما عن اسم الصفحة والذي سيجده البعض غريب فهو "سكي ملواني"، قام مكي بشرح الأمر للجمهور في نفس المنشور ومن خلال فيديو صوره بنفسه حتى يتأكد الجميع أنها صفحته الرسمية. وقال إنه عندما قرر أن يكون له صفحة وجد أن هناك الكثير من الصفحات تحمل اسمه "أحمد مكي" فلم يجد سوى هذه الطريقة، وهي الاستعانة بلغة خاصة يتحدثها شباب بعض المناطق في الشارع وفيها يتم تحويل أول حرف إلى حرف السين، وهذا تفسير كلمة "سيكي" أي "مكي".