الفنانة اللبنانية هيام يونس

كشفت الفنانة اللبنانية الكبيرة، هيام يونس، أنها ستحل في الجزائر قريبا لتصوير أغنية "يا ساحر العينين" للموسيقار الجزائري نوبلي فاضل. وقالت هيام ذلك لدى زيارتها للموسيقار الجزائري الكبير نوبلي فاضل، الذي يرقد حاليا على فراش المرض،  "الجزائر موطن الثقافة والفن الجميل". وأضافت المتحدثة، الإثنين، في تصريحات صحافية، أن "الفن الجميل يخدم ويبني وطنه، والحمد لله هناك فن راقٍ وجميل في الجزائر، هذا الفن الملتزم بالوطنية والانتماء للإنسانية والوطن الخلاق.

ووجهت الفنانة اللبنانية المخضرمة رسالة إلى فناني العالم، قالت فيها "الفن حلو وجميل لكن لابد من أن تخلص لفنك وتلتزم بما يدعمه من موهبة وأخلاق وحب دائم له ولجمورك ". وأفصحت هيام يونس، عن بعض التفاصيل المتعلقة بأغنيتها "يا ساحر العينين"، قائلة "خلال زيارتها للجزائر في سنة 1985 حضّر لي نوبلي فاضل لحنًا جميلًا جدا واتفقنا على تسجيل الأغنية بالإذاعة الجزائرية ".

وأوضحت أنها لم تؤد الأغنية بسبب عودتها إلى بلدها ثم مرت السنوات إلى أن ذكرني به مؤخرا شاعرنا اللبناني طوني أبي كرم، والحمد لله فقد تمكنت، وأنا المحظوظة دوما، من تسجيل هذا العمل المسمى بـ"يا ساحر العينين" في تونس وسنقوم بتصويره هنا بالجزائر، وأنا سعيدة جدا لأن هذا الموسيقار العظيم يشرفني بهذا العمل الذي آمل أن يعجب الجمهور العربي عموما والجزائري خصوصا ".