الموسيقار الراحل كمال الطويل

كشف الملحن زياد الطويل عن واقعة حدثت مع والده الموسيقار الراحل كمال الطويل من السيدة أم كلثوم خلال إستضافته في برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي  حيث كان مشهورا عن والده أنه لا يتقاضى أجرا عن الأغاني الوطنية، موضحا أنه في أحد الأيام قامت السيدة أم كلثوم بالإتصال بوالده تطلبه للمقابلة فذهب إليها لتخبره أن هناك خطاب من معجبة جاء إليها وعليه أن يأخذه. وعندما حاول الموسيقار كمال الطويل فتحه أمرته بفتح الخطاب بعد خروجه فذهب بالخطاب إلى سيارته وعندما فتح الخطاب وجد شيكا بـ100 جنيه له من السيدة أم كلثوم . وعندما قرر الرجوع إليها نصحه أحد الأصدقاء بقبوله حتى لا تغضب منه سيدة الغناء العربي .. وظل محتفظا بالشيك حتى صرفه في أحد الأيام عندما مر بضائقة مالية .. 

جاء هذا اللقاء إحتفالا بذكرى رحيل الموسيقار الكبير الـ14 .. وأوضح زياد أن والده كان يعبر بالموسيقى وأكثر من لحن لهما هما عبد الحليم حافظ والسيدة نجاة .

وحول قصة تعاونه مع الفنانة سعاد حسني أشار زياد أن من رشحه لذلك هو الراحل صلاح جاهين عندما أعطى له أغنية "يا واد يا تقيل" في فيلم "خلي بالك من زوزو" ونجحت الأغنية نجاحا كبيرا بعد أن لحنها والده بدقائق .. الجدير بالذكر أن الموسيقار كمال الطويل توفي عام 2003 بعد أن قدم أعظم الأغاني الوطنية والعاطفية. من أشهر أغانية ( صورة _ بالأحضان _ أحلف بسماها وبترابها