الراحل إسماعيل يس

كشف فنان المكياج الفنان محمد عشوب مجموعة من أسرار حياة الفنان الراحل إسماعيل يس لأول مرة من خلال إستضافته لعدد من الفنانين للحديث عنه من خلال برنامج "الممنوع من العرض" حيث بيّن عشوب أن الفنان إسماعيل يس وقعت له حادثه في بداية حياته حين كان في أحد رحلات القطار، وتعرضت سيدة لإتساخ فستانها وطلب منها إسماعيل أن تدخل كبينة القطار الخاصة بها وتعطي له فستانها بعدما تسبب هو في إتساخه ليغسله ويقوم بتنظيفه، فخلعت السيدة فستانها وجلست في الكبينه شبه عارية وذهب إسماعيل لتنظيف الفستان.. ولكن بسبب البرد لم ينشف الفستان بسهولة فقام بإخراج الفستان من شباك القطار، ولكن الفستان بسبب تحرك القطار سقط منه فلم يجد إسماعيل يس طريقة سوى الإلقاء بنفسه من القطار حتى أصيب بكسور في كل أنحاء جسمه، وظل يعالج منها ثمانية شهور كاملة..

 وكشف الفنان عشوب مجموعة من الأسرار الأخرى منها أن إسماعيل يس تعهد أمام زوجته قبل الزواج منها أن يعطيها كل ما يكسبه من أجل تدبير شؤون المنزل، وكان أجره هو أعلى أجر حيث كان يتقاضى ستة آلاف جنيه فكان يعطي الخمسة آلاف لزوجته والألف المتبقية يقوم بتوزيعها على الفقراء. وبعد أن تم الحجز عليه بسبب الضرائب عمل في أحد الكازينوهات بمبلغ مائة جنيه يوميا وفي اليوم السابع مات إسماعيل يس .. 

وكشف عشوب أيضا أن الكاتب الكبير أنيس منصور كان صديقه المقرب وفي إحدى المرات وبينما كان إسماعيل يس يشتري ملابس من القاهرة تعرض لسخرية أحد الماره بتقليده بأسلوب فذ مما أصابه بالحزن الشديد وجعله يشكي لأنيس منصور الذي كان معه في هذا الموقف.. كما قال عشوب أن إسماعيل عندما مات لم يجد له قبرا لدفنه سوى مقبرة السيدة فتحية أحمد وهي كان مطربة كبيرة في بداية القرن الماضي ولم يسر في جنازته سوى مجموعة من زملائه الفنانين منهم هند رستم وأحمد رمزي.