الطفلة المعجزة فيروز

عرض التليفزيون المصري من خلال قناة ماسبيرو زمان حوارًا نادرًا للطفلة المعجزة فيروز ، كشفت فيه مجموعة من أسرارها الفنية وعلاقتها بالراحل أنور وجدي الذي اكتشفها ، موضحة أن وجدي كان يفكر دائمًا في الأفلام التي نقوم بها في المستقبل ، وعندما كنا نصور فيلم ياسمين كان يفكر في عمل جديد حتى أنه قبل تصوير فيلم دهب التي قدمته بعد فيلم ياسمين فكر في أغنية "الجبنة" ، وتم تأليفها وتلحينها وتسجيلها قبل البدء في تصوير الفيلم .

وأشارت فيروز إلى أن البطلة التي كانت من المفروض أن تشاركها في فيلم دهب كانت فاتن حمامة  وعندما قرأت السيناريو رفضت لأن البطولة كانت لطفلة فعرض الدور على الفنانة ماجدة والتي قالت عنها إنها تربطها علاقة ود ومحبة قبل فيلم دهب .

وعن علاقتها بالفنانيين التي عملت معهم وذكرياتها قالت إن الفنانة زينات صدقي لم تكن تتحدث مع أحد ، فبعد أن تصور مشاهدها كانت تدخل حجرتها دون أن تتكلم ، موضحة أن زينات صدقي كانت تختار ملابس كل شخصية تؤديها على السينما.

وعن علاقتها بباقي الفنانيين أكدت أنها كانت تخاف من سراج منير وميمي شكيب حيث كانا يتسما بالجدية والتركيز في العمل ، أما الفنان الكبير إسماعيل يس فكان إنسان طيب للغاية وينشر البهجة في الأستديو .

وعن قرارات أنور وجدي الفنية لفتت إلى أنه كان لديه فريق من المستشارين الفنيين الخاصيين به ، وكان يثق دائمًا في رأي الموسيقار الراحل منير مراد ، ويذكر أن الفنانة فيروز توفيت عام 2016عن عمر 72 عامًا ، وهي الشقيقة الكبرى للفنانة نيللي .