مهرجان القاهرة السينمائي

كشف محمد فهمي، رئيس المركز الإعلامي لـ"مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" في تصريح صحفي حقيقة الأخبار التي تم تداولها عن تأجيل الدورة 45 من المهرجان، برئاسة الفنان حسين فهمي.

وأكد فهمي أن كل ما يتم تداوله حول هذا الأمر لم تتخذ إدارة المهرجان أي قرار في شأنه حتى الآن، ولا يزال الوضع قيد الدراسة، قائلاً: "لا أظن أن إدارة المهرجان منفصلة عن الواقع أو من الممكن أن تتجاهل ما يحدث من مجازر في فلسطين، لكن ما زال الوقت مبكراً للحديث عن تأجيل هذه الدورة".

يُذكر أن الدورة الـ45 من "مهرجان القاهرة السينمائي" ستبدأ في 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل وتنتهي في 24 منه.

من ناحية أخرى، قررت إدارة "مهرجان الجونة السينمائي" تأجيل دورته المقبلة، على أن تُقام في الفترة من 27 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري حتى 2 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، تضامناً مع القضية الفلسطينية.

وأصدرت إدارة المهرجان بياناً جاء فيه: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة أخيراً، قررت إدارة "مهرجان الجونة السينمائي" تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر - 2 نوفمبر 2023، في خضم هذه الأحداث المؤسفة، تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسينعكس شعار المهرجان الرئيسي "سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان".

قد يهمك أيضا:

عرض فيلم انصراف في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الأفلام السعودية مستمرة في حضورها القوي بالمهرجانات الدولية